عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-06-08, 10:48 PM   #111
صقر الجزيرة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-05-25
المشاركات: 17,893
افتراضي

بيان بشأن شكاوى ضد الفرقة الأولى مدرع
تعبر منظمة "هود" عن قلقها الشديد حيال تزايد الانتهاكات التي يرتكبها جنود وضباط ينتسبون للفرقة الأولى مدرع بحق الشباب المعتصمين في ساحة التغيير بصنعاء، حيث تلقت "هود" عدة شكاوى بخصوص انتهاكات تعرضوا لها من قبل العسكر أثناء اعتصامهم أو مشاركتهم في أنشطة داخل الاعتصام، وكانت آخر حادثة هي قيام أ...فراد من جنود الفرقة بإطلاق النار في الهواء لتفريق شباب كانوا ينفذون اعتصاما أمام منزل القائم بأعمال رئيس الجمهورية الفريق عبد ربه منصور هادي بشارع الستين.
وقال شهود عيان للمنظمة أنهم شاهدوا شخصا يرتدي زيا مدنيا يحمل جهاز اتصال لاسلكي ويوجه جنودا بتفريق المعتصمين أمام منزل القائم بأعمال الرئيس.
إن ما حدث يعتبر انتهاكاً للحق في التجمع السلمي، وإن أي انتهاك يطال المعتصمين يعتبر وصمة عار بحق فرق الجيش التي أعلنت تأييدها لثورة الشباب ويفترض بها حماية الاعتصام وليس التدخل في رسم مساره أو عرقلة أنشطته وتحركاته السلمية.
إن "هود" تدين أي تدخل لفرقة من الجيش أيا كانت في رسم مسار الاحتجاجات أو السيطرة عليها، وتطالب "هود" قيادة الفرقة الأولى مدرع بالتحقيق السريع في هذه الأحداث والانتهاكات بما يضمن سلامة صفحة الجيش المؤيد للثورة وحفظ هيبته واحترامه.
والله من وراء القصد،،،

هود
8/6/2011
صقر الجزيرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس