عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-12-19, 09:44 PM   #1
فتى العروبة
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-28
المشاركات: 2,654
افتراضي رسالة ابن الـيــمـــن الى الرئـيــس لإنقــاذ البلاد والعـبــاد



نحن نعلم ونعرف ان بلادنا تعيش مخاض خطير قد يكون عسير او قد يؤدي الى اكثر من ذلك وهو ان نحترب بشكل لا يتخيله أي انسان فاليمن على فوهة بركان ليس خامد وانما يغلي وقد شارف على الانفجار الانفجار المريع والذي قد يحرق الاخضر واليابس ويجعل اليمن اسواء مما هي عليه الصومال البلد الفقير بالسلاح والمال.
ان الحل الوحيد باذن الله هو في ان يقف الرئيس مع نفسه وقفه جادة وان يحاسب نفسه وان يعترف باخطائه التي وقع فيها وكذلك اوقعه المتنفذون حبا في مصالحهم الشخصية ومن تاطروا تحت لواء المؤتمر الشعبي العام للفيد.
ان اللثام ازيح عن هيبة السلطة وهشاشتها وانها قبه بلا ولي وان ابسط الامور ستقلبها راسا على عقب وان كلما يقال ان السلطة قوية ما هو الا واهم فالقوة لديها لا تكمن في السيطرة على البلاد بالنظام والقانون بل بالبلطجة والتنفذ وسن قوانين آنية لكل ظرف يتعرض له أي مسؤول في الدولة دون الرجوع للدستور والنظام.
وما كشفته الانتخابات الرئاسية في العام 2006م من هشاشة للنظام ومؤتمرها الشعبي المتسلط والذي ليس لديه الية تنظيمية يستند لها ويمشي على منهجيتها ولا لديه قيادات مخلصة تنظر للمصلحة العامة من خلال تنفيذ الانظمة والقوانين التي سنتها الدولة بحيث تكسب شعبية تشفع لها في الانتخابات والتي اصبحت مشتراة وليست مستحقة وهو ما كشفته الانتخابات الرئاسية والتي تفادت لجنة الانتخابات السقوط المدوي للرئيس وما جعل عرشه يهتز وبه اهتزت قيمته ومكانته التي حاول ان يسيطر على البلاد بها وما نراه من تخبط يعيشه الرئيس بسبب تلك الازمة.
اننا لكي نخرج من النفق المظلم والذي وضعنا فيه المؤتمر الشعبي العام هو ان يستقيل الرئيس من قيادته وان يترك المؤتمر الشعبي للظروف التي سيتعاطى معها وما سيحققه من نجاح او فشل في تعامله معها بحيث تصبح هي المحك الحقيقي لوجوده وليس الاتكاء على راس الهرم في البلاد ويصبح مدعوم به ويصبح نجاحه منهوب بقوة السلطة وليس بما تقدمه من عمل يخدم المصلحة الوطنية.
ويكون الرئيس في هذه الوضع رئيس للدولة وراعي لكل الاحزاب السياسية وان يرعى التجربة الديمقراطية بنفسه وان يبعدها عن أي تطرف او غلو وان ينصفها ويجعل من نفسه اب للجميع ويرعى مصلحة الوطن قبل كل شي وان تكون الاحزاب هي الممثل الشرعي للمواطنين وان يطمئن كل شخص على صوته وعلى من سيمثله خير تمثيل .
وان يبداء بتاجيل الانتخابات العامة الى ان يصلح كل الشوائب التي شابت التجربة الديمقراطية واهمها ان يبعد كل ما من شانه ان يخدم مصلحة المؤتمر من خلال تواجده على هرم السلطة وان يحيد المال العام والجيش والامن وكذلك اللجنة العامة للانتخابات وان يعيد النظر فيها ويجعلها من جميع الوان الطيف السياسي في اليمن وان ينصف احزاب المعارضة بما تستحق اسوة بحزب السلطة وان يعطيها الثقة في نفسها والاطمئنان على مصيرها .
وبهذا سنرى الوطن يخرج من هذه الازمة الخطيرة التي تمر بها البلاد وسنرى مستقبل يطمئن المواطن على مصيرة ومصير الاجيال القادمة في وطنهم.
__________________
لــبـيــك ياعـلــم الــعـــروبــة كـلــنــا نــفـــدي الــحــمـــى

لــبـيـك وان عـطـــش اللـــواء ســكــب الـشــبــاب لــه الـدمــاء

التعديل الأخير تم بواسطة فتى العروبة ; 2008-12-19 الساعة 09:52 PM
فتى العروبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس