عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-12-12, 07:24 PM   #2
MOKHTAR
قلـــــم نشيـط
 
تاريخ التسجيل: 2008-09-26
المشاركات: 78
افتراضي

السائل الاخ حفيد سالمين
دكتور خالد مرحباً بك وسؤالي : من المعروف ان دولة في الجنوب سوف تقيم القانون والأمن وترفض التطرف والعنف وهذا يصب في مصلحة الأقليم والعالم سؤالي لماذا تقف الدول الغربية وأمريكاء على وجه الخصوص الى جانب نظام علي عبدالله صالح القبلي والذي من المعروف عدم سيطرته على البلد ورفضه لدولة النظام وتشجيعه للجماعات المتطرفه واحتضانهم هل يندرج هذا في اطار الثأر من الأنظمة التي كانت تتمتع بعلاقات مع الأتحاد السوفيتي سابقاً وما يوغسلافيا وميلوسيفتش عنا ببعيد ولك شكري



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.خالد القاسمي مشاهدة المشاركة
الاخ حفيد سالمين:
سؤالك حول موقف الدول الغربية وامريكا من النظام في الشمال فذلك لان حكومة صنعاء تنفذ اجندة امريكية سواءا كان ذلك من خلال صنع المشاكل في اليمن نفسها او من خلال اختراق الجيران وتخويفهم بالقاعدة والارهابيين بالاضافة الى التهريب وبيع الاسلحة واثارة القلق والمخاوف مع الجيران .
وهي حكومة تحالفت مع الارهاب في حرب 94م ومستعدة لان تتحالف معهم ضد دول الجوار اذا استدعى الامر ذلك او تضاربت المصالح الامريكية والغربية مع دول الخليج.
واحب ان اشير بان الحكومة اليمنية بإثارتها هذه المشاكل والمسرحيات التي تدعي بان القاعدة تقوم بها ماهي الا مجرد ابتزاز لدول الخليج والاوروبيين حتى يدفعوا مقابل حماية وهمية في حين هي تشجع وتحتضن المتطرفين كما جاء في تعليقك الكريم.
السائل الاخ ابو صقر اليافعي
في البدايه نرحب بالشيخ الدكتور/خالد بن محمد القاسمي .
1=سيدي الفاضل هل ترى ان ابنا الجنوب العربي على موعد مع التحرير ام ان كل ما يردد ويقال عباره عن مشكله عابره
2=تاريخيا كما قرئنا في جميع الكتب الذي تتحدث عن جنوب الجزيره لا توجد اي صله في الجنوب العربي ومسمى اليمن.
3=بصفتك رجل تاريخ ومطلع بشئون الجزيره العربيه .هل تعتقد او ترى ان ابنا الجزيره في دول الخليج سوف يدعمون استقلال الجنوب العربي .ام ان القوميه الوهميه لا زالت تسيطر عليهم .
شكرا اكتفي بهذه الاسئله .وشكرا لك سيدي الفاضل .ونشكر الاخ ابو عامر اليافعي على الاستضافه



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.خالد القاسمي مشاهدة المشاركة
الاخ ابو صقر اليافعي:
بالنسبة لسؤالك حول ابناء الجنوب وهل هم على موعد مع التحرير ؟:
هذا ان كانت النوايا صادقة لدى الاخوة في الحراك واذا كانت استراتيجيتهم صادقة في استعادة حقوفهم فلابد ان تكون الخطوات القادمة اكثر جدية وهنا لابد لقادة الحراك ان يجدوا تجاوبا مع الدول الاقليمية في قضيتهم وان يجدوا دعما من الدول الكبرى في التفاعل مع قضيتهم لان النضال سوف يتجه الى مرحلة جديدة اذا كان هدفهم ما أشرت اليه وهو التحرير . وكل هذا يتوقف على مدى تجاوب ابناء الجنوب مع الحراك وخاصة التجار واصحاب المناصب الكبرى لان المرحلة لبناء ذلك تحتاج الى تظافر كل الجهود الممكنة. وخاصة اذا لم يطرأ شيئا جديدا وجديا في الجانب الشعبي في الشمال.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.خالد القاسمي مشاهدة المشاركة
السؤال الثاني لابو صقر اليافعي ، عن الجنوب العربي واختلافه مع دولة اليمن:
فاليمن الكبير كما قرأناه في التاريخ كان يمتد من جبال ظفار الى مشارف مكة ، اما الجنوب العربي او ما كان يسمى بعدن ومحمياتها فهي سلسلة ممتدة جنوب بلاد العرب تحدها من الشمال ماكان يسمى بالمملكة المتوكلية اليمنية والسعودية ومن الجنوب بحر العرب ومن الغرب البحر الاحمر ومن الشرق عمان . وكانت تنقسم الى ثلاث مناطق هي منطقة عدن والامارات الشرقية والامارات الغربية :
الامارات الشرقية كانت تضم : السلطنة القعيطية والكثيرية والمهرية والواحدي.
والامارات الغربية تضم: سلطنات لحج والفضلي والحوشبي وامارة الضالع وسلطنة يافع الساحل وسلطنة يافع العليا والعوالق السفلى والعليا والعواذل وامارة بيحان وبعض المشيخات الاخرى مثل المفلحي والعولقي والعقربي والحوشبي والعلوي.حالها حال الامارات التي كانت في ساحل الخليج المتصالح واصبحت اليوم دولة الامارات العربية المتحدة.
وعند الاستقلال في 30 نوفمبر 67م حيث سلمت بريطانيا الجنوب للجبهة القومية اطلق على الجنوب جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية وبعد ذلك تم تعديل المسمى الى جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.خالد القاسمي مشاهدة المشاركة
السؤال الثالث لابو صقر اليافعي ، عن دعم ابناء الجنوب من دول الخليج:
هذا الامر يتوقف عل الحراك في نقل قضيته الى دول الخليج وموقف المجتمع الدولي من القضية الجنوبية واذا كان المطلب هو الاستقلال فيمكن لابناء الجنوب ان يتقدموا الى الامم المتحدة لطلب إستفتاء على تقرير مصيرهم كما حدث ذلك في العديد من البلدان مثل : البحرين والبوسنة والهرسك ومؤخرا كوسوفا الذي قرر مصيره عن دولة صربيا.

التعديل الأخير تم بواسطة أبو عامر اليافعي ; 2008-12-15 الساعة 09:46 PM
MOKHTAR غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس