عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-05-19, 01:38 PM   #6
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

واشنطن تحث صالح على تنفيذ نقل السلطة..الزياني يغادر صنعاء دون ضمان توقيع الاتفاق2011-05-19


واشنطن-صنعاء-ليلى الفهيدي-وكالات:
.و قال مسؤول يمني إن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني الذي يحاول التوسط في اتفاق لنقل السلطة في اليمن غادر صنعاء أمس دون ضمان توقيع اتفاق. وتشير مغادرة الزياني إلى أن الخلافات لا تزال قائمة رغم موافقة الحكومة والمعارضة في وقت سابق على اتفاق من حيث المبدأ. وكان الزياني موجودا في صنعاء منذ يوم السبت لمحاولة إقناع الطرفين بتوقيع الاتفاق الذي جرى التوصل إليه بوساطة خليجية وبدعم من دبلوماسيين أمريكيين وأوروبيين.
واشترط قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم أمس على أحزاب المعارضة " اللقاء المشترك "الحصول على تفويض من كل تكتلات شباب الثورة في عموم اليمن ورفع مظاهر الاحتجاجات. لكي يتم التوقيع على المبادرة الخليجية. وقال نائب رئيس الدائرة الإعلامية للحاكم عبدالحفيظ النهاري ليونايتد برس إنترناشونال" سنطالب المشترك بتقديم تفويض موقع من كل التمثيلات الشبابية من ساحات الاحتجاج والاعتصام. متزامنا مع رفع الاحتجاجات والاعتصامات ومظاهر الفوضى والعنف حتى يتسنى توقيع المبادرة الخليجية ".وأضاف " لا معنى لتوقيع المبادرة إذا كان المشترك يشعر بعجزه عن رفع تلك المظاهر ".وشدد النهاري على أن حزبه يراهن على نجاح المبادرة الخليجية والتعاطي معها بإيجابية و "نعمل مع الوسيط الخليجي على تطوير آلياتها التنفيذية وعدم الاكتراث لخطاب المشترك العقيم والسلبي إزاء المبادرة".ولفت إلى أن الشعب اليمني ينتظر من جميع الفرقاء السياسيين التصرف بمسؤولية لتجنيب اليمن أية مخاطر محتملة.وبخصوص تمثيل لجنة التشاور الوطني في توقيع المبادرة قال النهاري "أما تلك اللجنة فلا نقبل بها وصيا على المشترك أو ممثلا له وهي كيان غير قانوني". وحول ما تردد عن قرب توقيع صالح على المبادرة قال النهاري حينما يصل الجميع إلى تفسير مشترك لبنود المبادرة وآليتها التنفيذية بما يضمن أن تصبح المبادرة خارطة للحل لا خارطة لصنع مشكلات جديدة سنوقع عليها.واعتبر النهاري "أن النهوض بتنفيذ المبادرة الخليجية يستلزم الحوار المباشر بين كافة الإطراف بوجود الوسطاء" في إشارة إلى الدور الأمريكي والأوروبي
مشددا على أنه لا يمكن إنجاز المبادرة بالمراسلة. وكان من المقرر أن يوقع على المبادرة الخليجية أمس الأول الثلاثاء رئيس اللجنة التحضيرية محمد سالم باسندوه وزير الخارجية السابق مع الرئيس علي عبدالله صالح ؛لكن الأخير رفض توقيع باسندوه واشترط أن يتم التوقيع من قبل الرئيس الدوري لأحزاب المشترك الدكتور ياسين سعيد نعمان.
http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=243021
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس