عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-05-19, 01:19 PM   #3
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

أكبر المعتصمات سناً تخاطب صالح: لماذا تقتل أولادنا أليسوا مثل أولادك؟ آخر تحديث:الخميس ,19/05/2011


صنعاء - عادل الصلوي:

بمحاذاة المدخل الرئيس للساحة المخصصة للمعتصمات بساحة التغيير بصنعاء تقف الحاجة “أمة الله” بسنوات عمرها الستين لتشارك عدداً من بناتها اللواتي التحقن بمخيم الاعتصام النسائي .



الحاجة “أمة الله”، التي تعد الأكبر سناً بين المعتصمات بدت أكثر حزناً وهي تختزل في حديث عفوي أجرته معها “الخليج” مشاهد دامية تخللت مسيرة احتجاجية شارك فيها عشرات الآلاف من المعتصمين بالساحة يوم الأربعاء المنصرم حيث سقط 14 قتيلا ومئات الجرحى والمصابين، في صرخة مكتومة بدت أشبه بخطاب مغلف بالدموع وجهته بطريقتها العفوية إلى من تعتقد أنه السبب في إراقة دماء اليمنيين لمجرد التشبث ببقية الولاية . وقالت: “أريد أن أقول للرئيس علي عبد الله صالح لماذا تقتل أولادنا؟، أليسوا مثل أولادك؟، كيف قلبك سخى (طاوعك) إلى حد أن تقتل أولادك بالرصاص لو أن أحد هؤلاء الأولاد الذين قُتلوا كان ولدك كيف كنت ستشعر بحرقة قلب الأب على مقتل ابنه؟” .
عصيان مدني في جنوب وغرب اليمن والشرطة تطلق النار في لحج والحديدة آخر تحديث:الخميس ,19/05/2011


صنعاء - “الخليج”:

أصيبت الحياة العامة في معظم مديريات محافظة عدن صباح أمس الأربعاء بالشلل التام نتيجة لاستجابة سكانها لدعوة حركة شباب “ثورة 16 فبراير” لتنفيذ عصيان مدني شامل . كما نفذ شباب الثورة ودعاة التغيير إضراباً مماثلاً في محافظات غرب اليمن، فيما أطلقت الشرطة النار على المحتجين المطالبين بإسقاط النظام واستقالة الرئيس علي عبد الله صالح في مدينتي الحديدة (غرب) والحوطة (جنوب) .



وسجل التزام كامل بالإضراب العام الذي دعا إليه ائتلاف شباب التغيير في اليمن، في تعز وإب والحديدة وعدن ولحج وشبوة، فيما شلت الحركة تماماً في مدن هذه المحافظات .



وتسببت حالة العصيان المدني الشامل في قطع الطرقات وتوقف حركة السير والمواصلات وإغلاق المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة والمحال التجارية أبوابها وخلو شوارعها من المارة . وذكرت مصادر محلية أن مدينة عدن كانت الأكثر استجابة من بين المدن اليمنية، حيث بلغت نسبة الاستجابة أكثر من 90%، بعد ما تم إغلاق المحال التجارية بشكل كلي، فيما قام شباب بقطع الطرق من دون أن تحدث مناوشات مع رجال الأمن .



كما شهدت محافظات لحج والضالع وأبين وشبوة وذمار وحضرموت تنفيذ عصيان مدني تفاوت مابين الشامل والجزئي استجابة لشباب الثورة وتصعيد الاحتجاجات المطالبة برحيل نظام الرئيس علي عبد الله صالح .



فقد شهدت مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة مظاهرة حاشدة بالآلاف للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل الرئيس علي عبدالله صالح عن الحكم . وردد المشاركون في المظاهرة التي انطلقت من مخيم الاعتصام بمدينة عتق باتجاه الشارع العام الهتافات المناوئة للرئيس صالح ونظامه والمطالبة برحيلهم ورفعوا أعلام الجمهورية اليمنية .



كما شهدت محافظة ذمار إضراباً جزئياً عن العمل بلغت نسبته 60% استجابة لدعوة شباب الثورة للعصيان المدني .



وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على مجموعة من شباب التغيير بعد النجاح الكبير للعصيان الجزئي الذي دعا له الشباب أمس بالمكلا من الساعة الثامنة وحتى العاشرة صباحاً كمرحلة أولى، حيث بلغت نسبة النجاح أكثر من 80% .
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس