عرض مشاركة واحدة
قديم 2007-12-25, 12:17 PM   #9
نبيل العوذلي
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2007-10-06
المشاركات: 885
افتراضي تعقيب للشيخ حسين حول كلام صحيفة الاهالي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلاوي مشاهدة المشاركة
اخي انت حطيت موضعين كبيرين مهمين لكن للاسف كلفتهم كلفات وكان عليك فصل الموضوع الاول عن الثاني لاهمية كل منهما
ان انظمام الاسلامين بصرف النظر عن تسمياتها ظرورة ملحة يحتاج لها التوهج الشعيي بالجنوب
ارجوك اكتب المواضيع بصيغة خبرية ليسهل على القاري معرفة الموضوع
يمكننا تحويل الموضوعين الى خبرين لكن نخاف نقع بالتاويلات خصوصا وانت ضمنت الوضوع بالكثير من الاحاديث النبوية

اكدت صحيفة الاهالي في عددها المنصرم خبر انضمام ما وصفه العميد ناصر النوبة بتنظيم القاعدة وجماعة الجهاد الى الانتفاضة السلمية لابناء الجنوب كما يلي
http://www.alahale.net/details.asp?id=1865&catid=23
قنابل النوبة وباعوم
عاود المشيعون لقاءهم بعد مراسيم الدفن في ساحة الشهداء بإقامة مهرجان جماهيري فاجأ فيه العميد ناصر النوبة الجميع بتفجير قنبلة تمثلت في إعلانه انضمام القاعدة وجماعة الجهاد إلى الانتفاضة السلمية لأبناء الجنوب، مكتفياً بتوزيع كلمته في منشورات.
مفاجأة باعوم لم تكن أقل إدهاشاً للحاضرين، حيث أخذ المايكرفون من يد علي اليزيدي -المتحدث باسم المشترك، وقاطعه بالهتاف: لا مشترك بعد اليوم، لا حزبية بعد اليوم.
كان جسده يرتعش، وصوته مبحوحاً، وقد ردد الهتاف معه بعض الحاضرين، فيما علت وجوه الآخرين الدهشة، والساحة التي كانت مغطاة بسبب اكتضاضها بالجماهير بدأت تتضح شيئاً فشيئاً جراء تفرق الناس عن المكان بعد هتاف باعوم.
وفيما واصل المنظمون إدارة فعاليتهم كان باعوم قد سقط مغشياً عليه وأسعف إلى المستشفى لتلقي العلاج، وفي وقت العصر من ذات اليوم حاول الاعتذار والتوضيح لكنه اعتذر مع وقف التنفيذ إذ لم يسمعه إلا قليل من الناس.

هوامش لا بد منها
كلمات النوبة وباعوم جعلت بعض أعضاء مجلس النواب في موقف حرج.. إنصاف مايو يمسح نظارته بالقميص أربع مرات متتابعة وكأنه يقول: أصحيح هذا؟ وعيدروس النقيب يوزع الابتسامات ويصافح على عَجَلٍ ويمضي مهرولاً لا ندري إلى أين، وسلطان السامعي طلب من سائقه الذهاب إلى أقرب مسجد للصلاة، ومحمد صالح القباطي يشبك بين أصابعه بصمت، وعبده محسن يتنهد بصوت متحشرج: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..
خطاب باعوم وقاعدة النوبة تناولها بعض أساتذة الجامعات ومراسلي الصحف بالدراسة والنقد والتعليل والتحليل، وأحدث ملاسنات وفوضى بين بعض الشباب تحولت إلى عراك في أحد مطاعم ردفان استخدمت فيه العصي كما تراشقوا خلال ذلك بالعلب الفارغة وقوارير البيبسي، وفي وسط هذا الجو المشحون يتقدم شيخ مسن بنية إصلاح ذات البين وفض العراك وكان لكلمته هذه الأثر الواضح: يا أولادي البقبقة للمؤذن والفايدة للقيوم.
انسحاب باعوم من مهرجان ردفان التأبيني والهتاف المصاحب في مقدمة المنصة والساحة (يا نوبة يا باعوم، لا حزبية بعد اليوم)، بقدر ما مَثلَ سابقة جديدة لم تشهدها كل المهرجانات التي سبقت في عموم المحافظات، حيث اعتاد الجمهور على سماع كلمة تمثل اللقاء المشترك، فقد شكل أيضا صدمة عند الكثير من جمهور المهرجان الذين هم في الأصل منضويون في إطار أحزاب المشترك، إذ كيف يمكن الهتاف ضد السلطة ونقيضها، وتوجيه الغضب تجاه الخصم والنصير، ولا يستقيم منطقا مناشدة منظمات الخارج كي تمنحنا التضامن وفي نفس الوقت نرفض دعم ومساندة الداخل.
«الانتفاضة لن تموت، والتاريخ لا يرحم، والشهداء خالدون، ودولة الباطل ساعة ودولة الحق إلى قيام الساعة، والأيام دُوَل (وتلك الأيام نداولها بين الناس)، ومن دق الباب حصل الجواب».. رسالة تلفونية من أحد أبناء ردفان
.- انتهى-

ولدى حديثنا مع الشيخ حسين بن شعيب حول تعبير العميد ناصر النوبة عن هذا الانضمام بهذا اللفظ ..اجاب حفظه الله تعالى قائلا ...لااستحسن وصفي وما امثله من امتداد اسلامي في جنوب الجزيرة العربية عل انه منحصر في - تنظيم القاعدة وجماعة الجهاد- لان علاقتنا بمثل هذه التنظيمات تنحصر عل ما نسمعه ونشاهده عنها في وسائل الاعلام ..ونحن ولله الحمد لنا رؤيتنا واجتهادنا والتي منها ما قد يتعارض مع بعض الرؤى التي قد يتشدد لها الاخرون ..ونرى ان وجوب التجديد في رؤى الجماعات الجهادية باتت ضرورة ملحة تقتضيه الضروف الموضوعية والذاتية العالمية والاسلامية والعربية والتي تستوجب النظر بعين الاعتبار للمصالح العظمى للامة ..وخصوصا القضية الجنوبية والتي كان لنا اصلا كلام سابق موجب للاعتبار بهموم الناس المظلومين ..واضاف قائلا ان العميد ناصر النوبة والاخ حسن باعوم رجلا المرحلة الصادقين ونحمل لهما التقدير والاحترام لما قاما به من جهود صادقة في القضية الجنوبية ..ونحن لسنا ضد الوحدة مطلقا خصوصا واننا كنا من بناتها ولله الحمد ونعتز بها ولكن وحدة صيف 94 محت الاسس الحسنه لوحدة 90م وللجنوبيين صواب في استنكارمثل هكذا وحدة يصبحون فيها مواطنين من الدرجة الثالثة
كما اشاد الشيخ بمواقف ابناء ردفان والضالع خاصة وابناء المحافظات الجنوبية عامة وقال ان الفضل لله تعالى اولا ثم لهؤلاء في وأد عقد الخوف وبؤر الظلم والفساد ..ويجب ان لاننسى الدعاء لهم ولشهداءهم
نبيل العوذلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس