عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-05-16, 12:30 PM   #4
صقر الجليلة
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-06-27
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 15,523
افتراضي

فعاليات متنوعة تعيد الحياة لساحة الشهداء بعدن
الأحد / 15 مايو أيار 2011


عدن (عنا) - نظمت لجان منظمة في ساحة الشهداء بالمنصورة اليوم الأحد فعاليات متنوعة لإعادة الحياة إلى الساحة التي تعرضت الشهر المنصرم لاجتياح من قوات الجيش اليمني رافقته عمليات تخريب وسلب ونهب لممتلكات ومنازل في محيط الساحة إضافة إلى قتل وجرح متظاهرين.

وأقامت لجنة المرأة طبقاً خيرياً من بين الفعاليات التي أقيمت اليوم في الساحة وذهب عائد الطبق الخيري لصالح الجرحى الذين سقطوا في اجتياح الساحة.

ورافق الطبق الخيري فقرات فنية أقامها عدد من الشباب المنضوين في فرق مسرحية, بينها "استكش" حمل اسم "راجل كده وكده", كما ألقيت قصائد متنوعة بينها قصيده للشاعر الشاب المعروف بـ"الجوكر".

وألقيت عدد من الكلمات بينها كلمة للناشطة "نور حسين" في لجنة المرأة, وكلمة أخرى للناشطة أم الجوكر كما ألقت الناشطة في منسقية ناشطات عدن "لينا الحسني" كلمة في الحضور.

كما أقيم معرض صور للشهداء والجرحى, وتضمنت الفقرات تدشين دوري الشهداء الذي ضم أكثر من تسعين فرقة رياضية خماسية.

وعلى نغمات أوبريت عبود الخواجة "اليوم ياشعب الجنوب انزع" أقيمت رقصات شعبية شارك فيها حاضرون وناشطون في اللجان المنظمة في الساحة.

وكانت آليات عسكرية مختلفة قد اجتاحت ساحة الشهداء في الثلاثين من أبريل/نيسان المنصرم وخلفت عملية الاجتياح شهيدين وعشرات الجرحى, وجاءت العملية بالتزامن مع عصيان مدني دعا له شباب ثورة 16 فبراير الذين يتخذون من ساحة الشهداء في المنصورة معقلاً رئيسياً لهم.

وينهي المتظاهرون المطالبون بإسقاط النظام اليمني وتقرير المصير في ساحة الشهداء بالمنصورة شهرهم الثالث بعد أن نجحوا في السادس عشر من فبراير/شباط في تثبيت اعتصام مفتوح في الساحة جاء عقب مواجهات دامية مع قوات أمنية وعسكرية تابعة للحكومة اليمنية بمدينة عدن.
__________________
لا لانصاف الحلول نعم للاستقلال التام والحرية الكاملة

ما أخذ بالقوة لا يعود الا بالقوة
صقر الجليلة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس