عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-05-10, 02:28 PM   #9
السهم الحريري
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2009-07-31
المشاركات: 168
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صلاح محمد علي مشاهدة المشاركة
ماهذا ؟ الساعه الآن 1 و 10 دقائق ظهرا في عدن ولم نتلقى الى الآن اي اخبار عن تفاصيل لقاء قيادات الحراك في ابين امس وكذلك لا تفاصيل عن لقاء القاهره فهل اعضاء ومراسلي المنتدى غير مشاركين في هذه اللقاءات والاجتماعات ام انهم لا يزالون يغطون في نوم عميق؟
ياصقر وياردفان ويابقية النشطاء اشبعوا جوعنا الى المعلومات فقد اصبحنا عميان بعد توقف القناة عدن


تحت شعار من اجل رؤية موحدة لأبناء الجنوب لحل القضية الجنوبية في سياق ثورة التغيير الشبابية في اليمن انعقد مساء أمس في العاصمة المصرية القاهرة اللقاء التاريخي والتشاوري لأبناء الجنوب الذين توافدوا من اسقاع دول المهجر ومن مديريات ومحافظات الجنوب برئاسة رئيس وزراء دولة الوحده حيدر ابوبكر العطاس والرئيس علي ناصر محمد وبمشاركة ما يقارب 160من المندوبين والناشطين والقيادات في الداخل والخارج الذين احتشدوا في قاعة فندق بيراميزاء على مقربة من ميدان التحرير بالقاهرة .

وفي تقرير خاص لصدى عدن بداءت الجلسة الافتتاحية بايات من الذكر الحكيم ودقيقة حداد وتلاوة سورة الفاتحه على ارواح شهداء الحراك وشهداء ثورة شباب التغيير في اليمن.

وتحدث الرئيس علي ناصر محمد بكلمة تطرق فيها الى دلالات اللقاء التاريخي التشاوري في العاصمة القاهرة في ضل خطورة المرحلة المفصلية لدعم ثورة شباب التغيير ومعالجة القضية الجنوبية.

وتناول على ناصر الدور الذي لعبته مصر العربية في تاريخ الثورات التحررية في شمال اليمن سابقا وجنوبه ونصرتها للشعوب العربية حيث كان دور دولة مصر التجميع وليس التفريق وأشار علي ناصر ان الحراك الجنوبي هو اول من رفع مشروع التغيير وانه الجذوه الأولى التي أشعلت الثورات وقدم الحراك الجنوبي قوافل من الشهداء والجرحى والمطاردين ولا يمكن القفز على تلك التضحيات التي جعلت من الجنوب عنصر قوة واستعرض علي ناصر مرحلة حرب صيف 94م التي حقق فيها علي عبدا لله صالح نصر عسكري ولكنه اخفق وفشل سياسيا وفرض حكمة بلغه القبيلة والعصبية وتطرق أيضا الى تدافع ملايين من ابنا الشعب اليمني الى ساحات التغيير في اروع ملحمة سطرها التاريخ اليمني.



وأضاف إننا نحي بحرارة ثورة التغيير في اليمن ونشيد ببطولتهم وتضحياتهم التي خرجوا من اجلها داعيا الى أنزال أقصى العقاب لكل المجرمين الذين قتلوا المعتصمون في ساحات الحراك وساحات التغيير في صنعاء وتعز وكل المحافظات اليمنية.



ودعاء علي ناصر الجنوبيون الى مساعدة انفسهم بانفسهم مالم يتوحدوا على رؤية مؤحده وهدف واحد لانقاذ الشمال والجنوب.

وتحدث ايضا الدكتور والخبير الاقتصادي محمد عبدالله باشراحيل نيابة عن الحاضرين من مديريات ومحافظات الداخل عن محنة صحيفة الايام والجوانب الكثيرة التي اخفق فيها علي صالح واجهت وافشلت مشروع الوحده اليمنية والتاكيد على ان الانتفاضات الحقيقية بداءت من المحافظات الجنوبية بحراك سلمي حضاري ومدني.

فيما القى كلمة المشردين في دول اوروبا والخليج وامريكاء السيد علي فضل هرهرة تناول فيها المعنى الحقيقي لاستيعاب الظروف والمتغييرات.

فيما وصلت الى الاجتماع كلمة لجنة الحوارالوطني التي ذيلت باسم محمد سالم باسندوه التي دعت الى تكاتف الجهود ورص الصفوف والاطمئنان لان عودة الجنوبيون المشردين بفعل حرب صيف 94م اصبحت قريبة بزوال هذا الطاغوت والنظام البائد.

وتحدث كلمة لجنة الحوارالتي القاها محمد عمر بحاح الى مستقبل اليمن بعد سقوط صالح وألقيت في الافتتاحية كلمة اسر الشهداء من قبل اياد علوي فرحان وقصائد شعرية نالت الاستحسان وسوف يواصل اللقاء ألتشاوري يوم غدا أعماله في ثلاث جلسات متتالية



البلعسي الحر انزل الموضوع في صفحة مستقلة تمنياتي توحيد المشاركات المتشابهه ليسهل على المتابع تتبع الخبر
__________________
حريري وافتخر
السهم الحريري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس