عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-11-21, 01:08 PM   #3
أبو عامر اليافعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزامكي مشاهدة المشاركة
___________________________________
حياك الله يا كاتب العدل...يعجبني فيك رجاحة عقلك و توازنك بالطرح...ما قلته في تحليلك , صابت , كبد الحقيقة...الفقرة الاخيرة و التي باللون الاحمر , هي جوهر التحليل...نعم اللقاء المشترك , اخطبوط قادم بقوة , و يقودة الاصلاح و الاشتراكي غطاء خارجي تعبيري و تمثيلي وشكلي, لتعبير عن الشراكة الوطنية بين الجنوب و الشمال و القبول به في التحالف مع الاصلاح هو مظهر خارجي للمجتمع الدولي ليس اكثر, وهم يعلمون وزنه الشعبي في الجنوب و لكنهم يستخدمونه يافطه لتمثيل الخارجي ليس اكثر من ذلك...اغلب الاشتراكيين شماليين و من مصلحتهم لعب ذلك الدور باسم الجنوب و لكننا نتسائل عن موقف الامين العام و رفاقة الجنوبيون في الامانه العامة و المكتب السياسي و مثل تلك الاستفسارات ستظل في الواجهه , تلاحقهم الى ؟؟؟؟؟؟
جميل هذا الحوار الراقي والمناقشات الجادة .
وهي اراء لكم ان تقولوها كما تشاؤون وتحليل الاخ كاتب العدل بداية جيدة لقراءة الواقع في الجنوب وفي الشمال ومن منظار جنوبي خالص ويشكر عليه ولكنه لم يتطرق الى من هو الاوضح في لقاء العسكرية ومن الغامض من حيث المواقف وجعل الكل سواء وهذا شيء جعل تحليله ليس ذا فائدة كنا نتمنى وجودها في المقال .
والرد من الاخ الزامكي يتمحور عن اهمية تحليل الاخ كاتب العدل واصاب عندما قال بان المشترك اخطبوط قادم بقوة لوأد القضية الجنوبية .
ومع ذلك لاتزالوا داخل عباءة الاشتراكي ولم تروا الحقيقة كاملة الا بعد ان تخرجوا من شرنقة الاشتراكي .
لاتكتبون شيء عن الجنوب الا والاشتراكي ترونه الحصان الاسود للرهان الجنوبي والقضية الجنوبية.
الى الجحيم الاشتراكي والاشتراكية واذا مازلتم تراهنون على اهمية الاشتراكي للجنوب فللاسف لن تقوم لنا قائمة في الجنوب واكرر القضية الجنوبية خاسرة خاسرة خاسرة طالما والاشتراكي له دور فيها.
كنا نعتقد بان ماضي الاشتراكي وحاضره قد علمنا دروسا هامة في النظر الى المستقبل والظاهر ان الحزب الاشتراكي قدرنا وقبرنا المحتوم .
ولا حول ولا قوة الا بالله.
تنتظرون من الامين العام وقيادة الاشتراكي التحرك؟
ياترى نحن نضحك على انفسنا ولا نحن جادون.
لن تعيش القضية الجنوبية الا بموت الاشتراكي الموجود حاليا( كما تعتبرونه ممثل للجنوبيين وهو حزب وحدوي) ولن يعش الاشتراكي بهويته الحالية في البلاد الا بموت القضية الجنوبية .
حزبي اشتراكي الوحدوي وقضيتي الجنوب العربي ماتركب الا بمصحة السلام .
__________________
تَهونُ عَلَينا في المَعالي نُفوسُنا * * وَمَن يَخْطَبُ الحَسناءَ لَم يُغلِها المَهرُ

التعديل الأخير تم بواسطة أبو عامر اليافعي ; 2008-11-21 الساعة 01:11 PM
أبو عامر اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس