عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-10-25, 07:48 AM   #1
اسدالجنوب
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-04-03
المشاركات: 6,704
افتراضي إسرائيل: الرئيس الشمالي عبد الرحمن الارياني لم يكن يهودياً فحسب بل عميلا للموساد

[align=right]
هل كان الرئيس اليمني الأسبق عبد الرحمن الارياني يهودياً حقا ؟
إسرائيل تؤكد ذلك بقوة الآن. وهي تقول ان الاسم الحقيقي للارياني هو زخريا حداد شقيق ليفانا " أي قمر بالعربية" . جدة اليهودية الإسرائيلية دوريت مزراحي.

وتدّعي دوريت ان زخريا ولد العام 1910 , وكان والده ووالدته يخططان له ليكون حاخاما أو جزاراً شرعياً في أب وهي عاصمة إقليمية في اليمن الشمالي. لكنهما قضيا بسبب الجفاف والأوبئة , فعمدت السلطات اليمنية إلى مصادرة الطفل وفق قانون الأيتام الذي سنّه الإمام يحيى والقاضي بقطع علاقة كل يتيم او يتيمة بديانته اليهودية وتسليمه او تسليمها الى عائلة مسلمة في إطار التبني زخريا كان من نصيب عائلة القاضي الأرياني الذي شارك في محاولة انقلابية ضد الأمام يحيى العام 1948 فقتل هو وأبناؤه , لكن زخريا الذي أصبح ألان عبد الرحمن تمكن من الفرار, فلجأ إلى عائلة يهودية في أب مسقط رأسه لكنه اعتقل لاحقاً وسجن لمدة سبع سنين.
في أيلول 1962 توفي الأمام يحيى ونجح عبد الله السلال في استلام السلطة وأعلن الجمهورية ، لكن المعسكر الجمهوري انقسم بين جناحين أحدهما يقوده السلال ويؤيد الليبرالية ومصر ، والآخر يقوده الارياني " أو زخريا" ويعارض العلاقات مع مصر ويرفض وجود الجيش المصري , كما يدعو إلى مصالحة الملكيين المدعومين من السعودية. وفي النهاية انتصر الارياني في تشرين الثاني العام 1967 وانتخب كثاني رئيس للجمهورية العربية اليمنية.
وهل كان الارياني على علاقة بإسرائيل أو الموساد ؟
ثمة تلميحات الى ذلك في الرواية الإسرائيلية التي أشارت إلى أن الدولة العبرية كانت متورطة أصلاً في الحرب الأهلية اليمنية ضد الجيش المصري , وبذلت جهوداً كبرى لزيادة تورط هذا الجيش في الرمال المتحركة اليمنية عبر شحن الأسلحة بكثافة إلى أعدائه ، هذا إضافة إلى ان الموساد كان بدأ منذ الخمسينيات إقامة تحالفات ضد التيار القومي العربي الناصري مع الدول غير العربية في الشرق الأوسط " إيران وتركيا " ومع دول طرفية كالحبشة والأقليات الأثنية والطائفية في العراق ولبنان وجنوب السودان. وفي هذا الإطار, من غير المستبعد أن يكون عبد الرحمن الارياني داخل شبكة هذه التحالفات.


نقلا عن مجلة " الكفاح العربي "
[/align]
اسدالجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس