عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-10-24, 04:03 PM   #7
زكي اليافعي
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-10-03
المشاركات: 2,536
افتراضي لم تشهد مثلها .. حضرموت ... امطار غزيرة واضرار كبيرة وحصار مواطنين وارتفاع منسوب مياه

لم تشهد مثلها .. حضرموت ... امطار غزيرة واضرار كبيرة وحصار مواطنين وارتفاع منسوب مياه الامطار الى مترين
حضرموت - المكلا برس - خاص التاريخ: 24/10/2008
توقفت في مدينة المكلا في الساعة الواحدة من ظهر اليوم - الجمعة - الامطار الغزيرة وهدأت السيول التي شهدتها مدينة المكلا ومعظم مدن محافظة حضرموت لليوم الثالث على التوالي مخلفة الاضرار في المنازل والطرقات وادت الى انقطاع تام للكهرباء وانقطاع المياه .
وعلم المكلا برس ان الامطار الشديدة المصحوبة بصوت الرعود القوية والبروق التي شوهدت في كبد السماء ادت الى حالة وفاة واحدة لجندي بالريان لم يتسنى لنا معرفة أسمه نتيجة ماس كهربائي وادت الى شلل تام وتعطلت حركة المركبات واغلقت المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي في وجوه الزبائن .
وسقطت عدد من المنازل في احياء مدينة المكلا القديمة وتضررت الحصون التاريخية ( الاكوات ) المنتصبة على جبل المكلا فيما حوصر العديد من المواطنين في مناطق متفرقة من مدينة المكلا مساء امس واحتجوزوا حتى ظهر اليوم نظرا لتدفق السيول من وادي سقم والغليلة بمنسوب مياه ارتفع الى متر ونصف المتر وجرف معه البساط ومخلفات الاخشاب المعروضة في الطريق .
وتمكن مواطنون من انقاذ حياتهم بالتعلق على اعمدة الكهرباء في منطقة ديس المكلا لساعات خشية جرف السيول لهم .
واضحت مدينة المكلا مساء امس وفجر اليوم مدينة اشباح حيث عاد المواطنون الى مساكنهم بعد صلاة المغرب التي تم جمعها مع صلاة العشاء وظلت شوارع المدينة كافة تشهد معارك طاحنة مع مياه الامطار والسيول المصحوبة بالاحجار والمخلفات .
وشهودت ظهر اليوم التشققات واضحة في معظم الطرقات وشارع الستين نظراً لهشاشة تنفيذ هذه المشاريع .
وتكومت الامطار وشكلت بحيرات نتيجة عدم وجود مشروع تصريف مياه الامطار .
وتفيد الانباء الواردة من مدن الشحر وغيل باوزير ومناطق الديس الشرقية عن تدفق سيول وامطار غزيرة ومتوسطة شهدتها وانقطعت هناك الحركة من الشوارع .
وافاد الزميل الصحفي عوض كشميم رئيس تحرير موقع حضرموت برس ان مناطق حوره وقعوضة وبدرهبوادي حضرموت اضحت مناطق منكوبة وان السيول تحاصرها ونفذ الزاد المخزن لدى الاسر نتيجة حصارهم في المنازل .
وشهدت مدن سيئون ودوعن وتريم حالات مماثلة ولا زالت الامطار حتى كتابة هذا الخبر في الساعة الثانية من ظهر اليوم منهمرة بغزارة بوادي حضرموت وان السيول مستمرة وارتفع منسوب المياه الى مترين فيما يحاصر المواطنين في بيوتهم والنزلاء في فنادقهم .
وقال مواطنون للمكلا برس عبر الهاتف ان الاوضاع خطير جداً .
المكلا برس حاولت الاتصال بالمسؤولين للتأكد من الخسائر البشرية والمادية الا انهم لم يتجاوبوا معها وقدر متابعون الخسائر في المكلا ب13 مركبة متنوعة وعشرات المنازل .
زكي اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس