عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-04-07, 01:56 PM   #14
@الخليفي الهلالي@
مشرف
 
تاريخ التسجيل: 2009-06-18
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 2,180
افتراضي

الضالع : الحراك يواصل مسيرات يوم المعتقل الجنوبي07/04/2011الضالع / نيوز يمن / رائد علي شايف:
واصل أنصار الحراك الجنوبي بمحافظة الضالع اليوم الخميس مسيراتهم المعتادة فيما بات يعرف بيوم الأسير الجنوبي والمحدد كل خميس أسبوعياً للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين من أنصار الحراك في سجون السلطة وأبرز أولئك المعتقلين رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي المناضل حسن أحمد باعوم والمهندس عبدالله احمد حسن نائب رئيس المجلس بمحافظة الضالع وعدد آخر من الناشطين السياسيين .
وقد جاب المتظاهرون اليوم الشارع العام للمدينة رافعين العلم الجنوبي وصور الرئيس علي سالم البيض مؤكدين تمسكهم بمبدأ فك الارتباط عن الشمال وتحرير واستعادة دولة الجنوب السابقة – حسب وصفهم - ، رافضين بذلك كلمة حيدر العطاس التي بثتها أمس قناة العربية الإخبارية والتي أوضح من خلالها أن الأولوية الآن هي إسقاط النظام ثم بعد ذلك يأتي التحاور بشأن القضية الجنوبية ، حيث ألمح إلى إمكانية قيام اتحاد فيدرالي بين الجنوب والشمال بعد سقوط النظام .
المتظاهرون اليوم قالوا أن ما تحدث به العطاس لا يعبر سوى عن رأيه الشخصي وأن شعب الجنوب قد حدد سقفه وهو عازم على نيل الاستقلال دون غيره من الحلول الأخرى .
وردد المشاركون في المسيرة الشعارات الجنوبية المعتادة المطالبة بفك الارتباط واستعادة الدولة الجنوبية ، مجددين مطالبتهم بسرعة الإفراج عن المعتقلين القابعين في السجون .

@الخليفي الهلالي@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس