عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-04-06, 04:22 AM   #1
وادي قضاعة
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2010-11-26
المشاركات: 169
افتراضي مخطط للزج بقوات العميد رجب في الصراع الدائر في ردفان

مصادر: مخطط للزج بقوات العميد رجب في الصراع الدائر في ردفان

الثلاثاء / 5 أبريل نيسان 2011



تواجد عسكري في المجمع الحكومي بمديرية الملاح

الملاح (عنا) - كشفت مصادر خاصة لوكالة أنباء عدن (عنا) عن ما قالت أنه مخطط يستهدف الزج بااللواء العسكري التابع للعميد فيصل رجب المرابط بمديرية الملاح بمحافظة لحج في الصراع الدائر في ردفان بين أبناء ردفان ووحدات من قوات الجيش اليمني قدمت من معسكرات الضالع والعند تحاول منذ منتصف ديسمبر من العام الماضي السيطرة على مدينة الحبيلين كبرى مدن ردفان بمحافظة لحج (جنوب) والذي سقط خلاله عدد كبير من القتلى والجرحى من الجانبين قبل أن يتم تهدئته أواخر فبراير/شباط من العام الجاري.

وظلت قوات العميد فيصل رجب بمنأى خلال ذلك الصراع الذي لم ينته بعد بعد رفض قائد اللواء المنحدر إلى محافظة أبين الزج بجنوده بمواجهات مع أبناء ردفان.

وأوضحت المصادر بأن المخطط الذي تقف خلفه جهات وصفتها بالرفيعة قد تم الإعداد والتحضير لتنفيذه منذ أشهر بواسطة عناصر مسلحة مقابل منحها دعم مالي وتزويدها بالأسلحة والذخيرة.

وطبقاً لتلك المصادر فإن ذلك المخطط يتضمن قيام تلك العناصر المسلحة باستهداف القوات العسكرية التابعة للعميد فيصل رجب المرابطة في النقاط العسكرية المنتشرة في عاصمة مديرية الملاح سواءً بالاختطاف أو عمليات القتل وإلصاق تلك العمليات والتهم بأبناء ردفان وذلك بعد فشل تلك الجهات في تنفيذ عملية اغتيال للعميد رجب خلال شهر فبراير بواسطة عناصر خاصة في سائلة "بلة".

وأكدت تلك المصادر بأن حلقات ذلك المخطط قد بدأت بالظهور على السطح وبشكل لافت وحثيث في حرص تلك الجهات على سرعة تنفيذه خاصة بعد الموقف الأخير للعميد فيصل رجب بإعلانه تأييد ثورة الشعب السلمية المطالبة بإسقاط النظام بمعية عدد كبير من ظباط وجنود اللواء.

وأفادت معلومات أخرى متطابقة بأنه وعلى إثر الاعتداء المسلح الذي استهدف فجر الأحد إحدى النقاط العسكرية والأمنية المشتركة في الملاح والذي أدى إلى مصرع أحد ضباط اللواء وإصابة جندي آخر واثنين من جنود الأمن العام وعدد من المواطنين والذي أشارت المعلومات بأنه يأتي ضمن المخطط فقد تمكنت قوات عسكرية وأمنية مشتركة من القبض على أربعة أشخاص يشتبه بضلوعهم في تلك العملية جرى التحفظ عليهم في اللواء العسكري التابع للعميد رجب لمعرفة تفاصيل الجريمة وكشف الجهات التي تقف خلف تلك الأعمال التي عبر أبناء ردفان عن إدانتهم واستنكارهم لها.
وادي قضاعة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس