عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-10-22, 02:43 PM   #1
أبو عامر اليافعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
افتراضي العميد سركال : منعوا عنا الزيارات وهددونا بالقنابل داخل السجن

[align=center]العميد سركال : منعوا عنا الزيارات وهددونا بالقنابل داخل السجن
المكلا برس - التاريخ: 21/10/2008
أجرت شبكة الطيف حوارا سريعا عبر الهاتف مع أحد معتقلي كرش الأبطال المفرج عنهم ظهر يوم الأحد الموافق 19 أكتوبر 2008م وهو العميد عبده سركال محمد ، وذلك بعد الإفراج عنه بساعتين.
وهنا اعادة لنشر النص :
-في البداية نحيي شموخكم أخي المناضل العميد عبده سركال أنت وبقية زملاؤك الأبطال الذين سطرتم مواقف بطولية شجاعة بصمودكم الأسطوري في سجون سلطات صنعاء انتصارا لقضيتنا الجنوبية العادلة ، ونهنئكم بهذا الانتصار والفرحة الذي تعيشونها وكل أبناء الجنوب هذه اللحظات.
العميد سركال صف لنا باختصار عملية الاعتقال والإفراج ؟
>أخي نحن لدينا قضية جنوبية واضحة أمام الرأي العام المحلي والخارجي ، فتم سجننا من أجلها يوم 7/4/2008م ، وحكم علينا من قبل المحكمة حكم جائر خارج الدستور والقانون ، وفي الأخير جاءت إلينا لجنة اسمها اللجنة الأمنية من المحافظة ، لا نعرف عنها هذه اللجنة الأمنية ، وقالوا لنا أن لديهم مقترح قدموه لرئيس الجمهورية ليتم الإفراج عنا مقابل أن نوقع على حاجات نحن لم نعملها يريدون أن نوقع على اعتذار بينما لم يحدث منا شيء ، فجابوا لنا باستمارة رفضنا التوقيع عليها ، وكانوا يضغطون علينا بكل معنى الكلمة وبكل مناحي الحياة حتى أننا الآن خرجنا من السجن ولا زلنا مصرين على قضيتنا ولن نتنازل عنها مهما كان الثمن"
-هل خرجتم بدون تعهدات أو توقيعات تلزمكم بعدم المساس بالوحدة أو مزوالة أنشطتكم السياسية ؟
>احنا خرجنا بدون تعهدات ولكننا التزمنا بشيء اسمه الدستور والقانون ، سألونا هل أنتم ملتزمون بالدستور والقانون ؟ قلنا لهم : نعم ، والدستور والقانون حقنا نحن ، ونحن من نطالب بتنفيذه من قبل الحكومة".
-كيف كانت معاملتهم معكم في المعقتل ؟
>ضايقونا إلى حد منعوا علينا الزيارات منعوا علينا الأخبار .. أي معلومات سواء بسجن كرش أو بالمحافظة ، مضايقات بمختلف الأنواع "
-هل تعرضتم للتهديدات أو انتزاع اعترافات إجبارية؟
>تعرضنا لتهديدات هنا في كرش وكانوا يدخلوا لنا بالقنابل ، حتى لو طلبنا ماء الشرب هددونا بالقنابل يعني لم يبقى سوى الموت ، ورغم هذا كله نحن مصرين على موقفنا ومطالبنا"
-كلمة أخيرة..
>نعم أخي نحن نتضامن مع صحيفة الأيام وما تعرضت له من تهديدات من قبل متنفذين لم نعرفهم ، لكننا مستعدين نقاتل مع الصحيفة.
[/align]
أبو عامر اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس