عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-03-12, 02:22 PM   #17
ثائر جنوبي
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2009-06-02
المشاركات: 729
افتراضي

مسيرات طلابية واعتصام أمام مبنى المحافظة بالمعلا

السبت / 12 مارس آذار 2011












عدن (عنا) - نظم المئات من طلبة الجامعة وانضم إليهم لاحقاً طلبة المدارس الثانوية والأساسية تظاهرة سلمية صباح اليوم السبت في الشارع الرئيس بمدينة المعلا "شارع مدرم" بعدن رددوا فيها شعارات تطالب بإسقاط النظام اليمني.

وابتدأت التظاهرة بطلبة جامعة عدن انطلقت بصورة رمزية من كلية الهندسة جنوب غرب المعلا وسارت في الشارع الرئيس صوب مبنى المحافظة شرق المدينة وأقيم اعتصام سلمي بمشاركة ناشطات مجتمع مدني.

وردد المتظاهرون في اعتصامهم هتافات تطالب بإسقاط النظام اليمني ورفعت سيدات لافتة ورقية للتضامن مع المحتجين الذين اقتحمت قوة أمنية ساحتهم بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وانتشر جنود من الشرطة العسكرية أمام بوابة المبنى وتلاسن محتجون غاضبون مع العسكر قبل أن يقوم آخرون من المنظمين للمسيرة بتشكيل سياج بشري أمام بوابة المبنى لمنع اقتحامها.

وعقب انتقال الاعتصام من أمام المبنى صوب مخيم الاعتصام اليومي بالشارع انضم طلبة ثانوية مأرب للبنين وطلبة مدرسة حمزة للمتظاهرين وقادوا مسيرة غاضبة صوب مبنى إدارة التربية في المعلا ورددوا أمام البوابة هتافات تطالب برحيل "عبدالرحيم الجاوي" مسؤول التربية والتعليم بمديرية المعلا.

وهتفوا "لادراسة ولا تدريس حتى يسقط الرئيس", ولم تقع صدامات أو اشتباكات مع الأمن الذي ظل غائباً عن موقع المسيرات.

وتشهد مدينة التي كانت عاصمة دولة الجنوب السابقة حركة احتجاجات شبابية منذ السادس عشر من فبراير شباط المنصرم تطالب بإسقاط النظام اليمني وتقرير المصير.

وتوحد جنوب اليمن وشماله العام 1990م لكن سكان الجنوب الذي تقع فيه معظم موارد البلاد من الطاقة يقولون أن الوحدة تحولت إلى احتلال عقب انتصار الشمال في حرب شنها على الجنوب وصاحبتها فتاوى تكفير تهدر دم سكان الجنوب وانتهت باجتياح قوات الشمال وإقصاء الجنوبيين.
ثائر جنوبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس