عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-03-01, 07:27 PM   #2
عـــزان
قلـــــم نشيـط
 
تاريخ التسجيل: 2010-04-18
الدولة: دبي
المشاركات: 126
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنوبي94 مشاهدة المشاركة
أبرز حقائق الخطر الداهم على قضيتنا : برفع شعار اسقاط النظام مقتطف من بيان الامانة العامة للمجلس الوطني الضالع
أ‌- أن تبني مطلب إسقاط النظام يعني :
- اعتراف بأن الجنوب جزء لا يتجزأ من جمهورية ( 7 /7 ) كهوية جغرافية وديموغرافية ...الخ .
- التخلي عن ثورة الهوية المستقلة للجنوب التي تبنتها الحركة الشعبية وقدم الشعب مئات الشهداء ،وآلاف الجرحى وآلاف المعتقلين من اجلها ... الخ .
ب‌- أهدار واعي لدماء الشهداء والجرحى وعذابات المعتقلين والمطاردين ، بل وإدانة لهم إذا ما أنتصر خيار التخلي عن أهداف ثورة الجنوب المرفوعة منذ بضع سنوات .
ج – سقوط وظيفة ودور وتميز الحركة الشعبية الجنوبية ( الحراك ) تماماً طالما تبنى مطالب تغيير النظام ، وقبل أن يحتوي من قبل معارضة نظام صنعاء ، ولن يحظى بمكانة طرف في المعارضة
د- أن قطع الطريق على هدف وحق شعب الجنوب في استعادة حريته واستقلاليته بعدما غدت القضية الوطنية الجنوبية معروفة إقليميا ودولياً بفضل إرادة الشعب وتضحياته الغالية وفي وقتالذرائع. المناخ السياسي والإعلامي لإبراز القضية وبمشاركة أطراف في الحركة الشعبية يفسر أمرين:
- أن ثمة قوى وأطراف في الحركة الشعبية ( الحراك ) دخلت في حوار غير معلن مع أحزاب المشترك واتفقت معها لحرف الثورة الشعبية الجنوبية عن مسارها بزعم التكتيك وغيره من الذرائع .
- ان تلك القوى كانت وراء صناعة الخلافات بين المكونات وإيصالها إلى حالة من التمزق وتغذية الأزمة لمفاقمتها وصولاً إلى اللحظة المناسبة لاختطاف كلما تحقق في مسيرة ثورة الجنوب بدعوى عدم قدرة الجنوبيين على توحيد صفوفهم ... الخ ، كما سمع من رافعي مطلب التغيير في عدن .
هـ - أن السكوت على كلما سلف يكون من الوهم والغباء السياسي بعد ذلك الاعتقاد بإمكانية رفع مطلب شعب الجنوب في الحرية والاستقلال مرة أخرى، بعدما تنازل عنها لصالح مشروع سياسي آخر سواء سقط النظام أو لم يسقط.
4- يؤكد يدين المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب على أهمية رص صفوف كل المؤمنين بهدف الاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية في هذه اللحظة الحاسمة من تاريخ كفاح شعب الجنوب ويدعوهم قوى وأفراد إلى تحمل المسئولية التاريخية تجاه القضية ويمد يده للجميع للم الشمل قبل فوات الأوان .


الحرب خدعه
فمتى نفهم كيف تدار الامور
الا يوجد منا عاقل رشيد
عـــزان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس