عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-02-27, 11:37 PM   #6
القهبي
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-02-23
المشاركات: 2,019
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسطول الحريه مشاهدة المشاركة
دعا المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك كافة كوادره وأعضاءه وأنصاره للمشاركة الفاعلة في "يوم الغضب" الثلاثاء القادم تضامناً مع شهداء عدن وتعز وصنعاء وكل شهداء الجمهورية.

وقال المجلس في بيان له انه استعرض في اجتماعه الأسبوعي باستهجان بالغ " تفاصيل المجزرة الدموية البشعة التي شهدتها مدينة عدن يوم أمس الجمعة"، وقال ان من تورطت في أحداثها الدموية هي القوات الخاصة والأمن المركزي وقوات النجدة "عبر إطلاق الرصاص الحي عشوائيا على المتظاهرين سلمياً في المدينة وعلى منازل المواطنين واقتحام بعضها بالقوة ودهس بعض المتظاهرين ومنع إسعاف الجرحى منهم وهو ما أسفر عن سقوط تسعة شهداء وجرح العشرات من المتظاهرين والسكان في المنازل المستهدفة". حسب قول البيان.

وأشار البيان إلى " الحصار العسكري المشدد بالآليات الثقيلة والمدرعات المفروضة على مدينة عدن منذ أكثر من أسبوع"، مضيفاً انه "وعلى نحو استثنائي غير مسبوق عمد على تقطيع المدينة إلى جزر وأحياء معزولة عن بعضها البعض منتجاً حالة غير طبيعية من التوتر تفاقمت معه الأوضاع المحتقنة في المدينة المفتوحة على كافة الاحتمالات".

وإذ أعرب المشترك عن "تعازيه ومواساته لأسر الضحايا"، دان بشدة " هذه الجرائم البشعة التي تقترفها القوات المعنية بأمن وسلامة المواطنين وتأمين فعالياتهم الاحتجاجية المكفولة دستورياً".

وعبر تكتل المعارضة "عن أسفه الشديد لتحول قوات الأمن إلى قوات تعمل خارج القانون كاقترافها لتلك الجرائم الدموية التي طالت السكان الآمنين في منازلهم بما في ذلك أعمال الدهس ومنع اسعاف الجرحى في الشوارع والساحات العامة الأمر الذي يضعها وقادتها في المقدمة تحت طائلة المساءلة الدستورية باعتبار ما تم اقترافه من جرائم ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم وتضع المتورطين فيها أياً كان تحت الملاحقة الجنائية عاجلاً أم آجلاً.

ودعا المشترك "منظمات المجتمع المدني والمنظمات المعنية بالحقوق والحريات العامة ومختلف القوى والشخصيات الاجتماعية الفاعلة في البلاد بما في ذلك الأخوة المشائخ والعلماء الأجلاء وذوي الرأي والناشطين الحقوقيين والإجتماعيين إلى الاضطلاع بدورهم الوطني والتعبير عن موقفهم إزاء هذه الجرائم البشعة بما في ذلك الحصار العسكري الجائر المفروض على مدينة عدن للحيلولة دون تكرارها أو إفلات مقترفيها من العقاب".

ودعا في ختام البيان "كافة كوادره وأعضاءه وأنصاره إلى المشاركة الفاعلة في يوم الغضب تضامناً مع شهداء عدن وكل شهداء الجمهورية المقرر تنفيذه يوم الثلاثاء القادم بدعوة من الفعاليات الشبابية والشعبية في ساحات الاعتصامات العامة في مختلف المحافظات الجمهورية".
واضح جدا الدعوه موجهه للمشترك وانصاره فقط ويعني ذالك تجاهل تام ومقصودلاي قوى سياسيه موجوده على الساحه والمشترك يدركهاجيدا غيرانه ينفيها اليوم ويعني نفيهاغدا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟
القهبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس