عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-09-26, 02:54 PM   #9
أبو عامر اليافعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
افتراضي

[align=center]الخميس 25 سبتمبر - أيلول 2008
عدن.. أمسية رمضانية نوعية تتلقى برقية من الخيواني بعد خروجه من المعتقل.. وحسين زيد بن يحيى : السجان يخاطبنا: أنتم شوية صومال وهنود..!
--------------------------------------------------------------------------------

الطيف - عدن - صلاح السقلدي
أمسية رمضانية كبرى حضرها نخبة من الساسة والناشطين بالحراك الجنوبي وشخصيات أخرى, أقيمت هذا اليوم بمقر الحزب الاشتراكي اليمني بعدن كان محورها الأساسي هي "القضية الجنوبية".
تحدث العديد من الحضور أبرزهم القيادي الجنوبي حسين زيد بن يحيى والنائب عيدروس النقيب والمحامي يحيى غالب أحمد والعميد البيشي.

حضر الأمسية النائب أنصاف مايو والأستاذ عبد الواحد المرادي والعميد البيشي والدكتور واعد باذيب وعبد الرحمن عمر السقاف وناصر الفضلي والمحامي يحي غالب وسالم الخيال و والمناضل علي منصر ، وعدد من الشخصيات الاجتماعية الأخرى.

رحب في البدء الأخ قاسم داؤود سكرتير ثاني الاشتراكي بالمحافظة مهنئهم بالخواتم المباركة لهذا الشهر الفضيل.

بعد ذلك تحدث الأخ حسين زيد بن يحي عن تجربته بالسجن وكيف تم المعاملة السيئة معه وزميله ناصر الفضلي بسجن أبين وسجن الأمن السياسي بصنعاء شارحا الأساليب السيئة التي عاملوهما فيها وكيف كان يخاطبهم سجانيهم باستعلاء من خلال وصفه لهم بأنهم عبارة عن هنود وصومال دخلاء على اليمن.

بن يحي وجه برقية تحية لقادة الجنوب بالخارج وبالأخص الرئيس علي ناصر محمد متمني لهم الصحة والخير.

الأخ عيدروس ناصر قال في كلمة مسهبا فيها "إن الوضع الحالي لا يمت بصلة إلى وحدة مايو وإن الحراك الجنوبي يجب أن يتطور بأساليبه السلمية ليكشف أساليب القمع السلطوية المستبدة التي استأثرت بالثروة على أنها هي الوحدة".
وأضاف عيدروس "إن إطلاق السجناء الجنوبيين ليست مكرمة من أحد بل يجوز للمفرج عنهم مقاضاة من تسبب بسجنهم دون وجه حق". , وأردف قائلا " إن من أفرج عنهم هو الشارع وهاهو اليوم يثمر حراك الشارع السلمي وكل الأحرار باليمن جنوبه وشماله عن الإفراج عن الصحفي البارز عبد الكريم الخيواني الذي أبلغكم قبل قليل عبر مكالمة تلفونية أحر التحايا والشكر لكل من وقف بجانبه".
وقال عيدروس " أن أسلوب السلطة هو معالجة الأزمات بالأزمات .. من بطن الأزمة نفسها تخلق أزمة جديدة فهي تريد تتويه الجميع وحرف مطالبهم من خلال اختلاق الأزمة تلو الأزمة فاعتقال النشطاء هو أسلوب خبيث لصرف الأنظار عن المشكلة الأم ولكن ليعلم الجميع أن ذاكرتنا ليس بقصيرة".

من جهته أكد المحامي يحيى غالب قائلا " إن رص الصف الجنوبي هو سلاحنا الأمضى ويجب أن لا نترك مجال الخلافات بيننا ليتسلل من خلاله خصوم القضية الجنوبية ، وشكر الجميع على وقفتهم الى صف المعتقلين وخص بالذكر الحضور من ابين الشموخ حسب تعبيره.

العميد البيشي قال "إن الحديث عن الوحدة هو ضحك على الذقون ، وإن الجهد يجب أن ينصب لتحرير الجنوب وأضاف ان ما بعد الوحدة كان وبال على الجنوب وعلى الشمال أيضا.

الدكتور واعد باذيب من جهته أكد على أن القضية الجنوبية حقيقة لا يمكن تجاوزها ومشددا على أن ننفتح على الجميع أحزاب وأفراد ونقبل ببعضنا البعض.

الأخ سعيد محسن عضو شورى القوى الشعبية قال " للأسف بعد 18 عام وحدة كما يقولون يعاملونا معمالة الغرباء الدخلاء على وطننا".

وهذا وتلقت الأمسية عدد من البرقيات أبرزها كانت للصحفي والإعلامي عبد الكريم الخيواني الذي أفرجت عنه سلطات صنعاء عصر هذا اليوم.
[/align]
أبو عامر اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس