عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-09-24, 12:40 AM   #10
أبو عامر اليافعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-02-14
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 18,528
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتب العدل مشاهدة المشاركة
المقال رائع ، والشكر موصول لابو عامر اليافعي ، لاثراء المنتدى بمواضيع بهذا المستوى ..
مراكز الفساد وحلقاته وأبعاده ، كلها تبين مدى الاحتراف والممارسة الممنهجة التي يتبعها نظام آل سنحان ، والكل يدرك هذه السياسية ، بكل تفاصيلها ، بل إن ما خفي كان اعظم .
لكن المهم في الأمر .. هل نحن كجنوبيين أستطعنا استخلاص الدرس ، واستيعاب التجربة ، التي مزقت فينا كل شيء ، وأرجعتنا عشرات السنين الى الوراء ، اسقطتنا في مهاو سحيقة من التخلف ، والفقر والجوع ، والمرض .. وكل ما تتخيل . في الوقت الذي كنا نحسب الجنوب في وقت وزمن ما ، انه يقف على بنيان ثابت تملؤ أرجاءه مفاهيم وتطلعات لها علاقة بالمجتمع العصري والمتحضر .
قالوا في الامثال : راحت السكرة .. وجاءت الفكرة ،،
الشعوب والاوطان التي نجحت في صناعة مكانتها ومجدها بين دول العالم لم تأتي من فراغ هكذا ،، بل تعرضت قبل ذلك لارهاصات قاسية طحنت شعوبها ، وأذاقتهم الويلات ، وكانت تلك الارهاصات التدميرية بمثابة السبب بأن تجعل تلك الشعوب أن تفيق من سكرتها ، وتشيد أوطانها وتعيد شعوبها الى العزة والبناء والامجاد ، كما رأينا في التاريخ للشعوب الاوربية ، وشعوب آسيا مثل الصين واليابان .
الجنوبييون اليوم يخوضون تجربة لم يعهدوها قط في تاريخهم ، بعض تفاصيلها جاءت في المقال الموضوع هنا ، فهل نقول : راحت السكرة .. وجاءت الفكرة ،، أتمنى !ّ!
[align=center]تعقيبك اخي الكريم هو الاروع
المقال رايته مهم وحبيت ان يحفظ هنا في المنتدى
ربي يحفظك.
[/align]
__________________
تَهونُ عَلَينا في المَعالي نُفوسُنا * * وَمَن يَخْطَبُ الحَسناءَ لَم يُغلِها المَهرُ
أبو عامر اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس