عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-02-09, 01:39 PM   #4
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

جريح في تظاهرة للحراك الجنوبي


اليمن: استعدادات ليوم «غضب» الجمعة في الجنوب



2011/02/08 07:04 م


شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0



(Alwatan)







عدن – ا ف ب: أفاد شهود عيان ان ناشطاً في الحراك الجنوبي اصيب بجروح خلال قيام الشرطة بتفريق عشرات المتظاهرين في عدن (جنوب)، فيما اكد الحراك دعمه لدعوة اطلقها ناشطون شباب على الانترنت من أجل تنظيم يوم «غضب» الجمعة في جنوب اليمن للمطالبة بالانفصال.
كما افاد شهود ان الشرطة اعتقلت 12 ناشطاً على الاقل خلال التظاهرات في عدن.
وذكر الشهود لوكالة «فرانس برس» ان العشرات من سكان حي المنصورة بعدن تجمعوا ورددوا هتافات مناهضة للوحدة ولنظام الرئيس على عبدالله صالح.
وهتف المتظاهرون شعارات مناهضة للحكومة مثل «ثورة ثورة يا جنوب» و«الشعب يريد اسقاط النظام»، كما قاموا بإشعال الإطارات في الشارع.
واستخدمت الشرطة الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين مما ادى الى إصابة احدهم.
وأصدر مجلس الحراك الجنوبي في عدن بياناً اكد فيها اتخاذ التدابير اللازمة «لانتشال حالة الحراك السلمي لتحرير الجنوب في عدن من حالة الجمود والركود التي كانت فيه منذ ما يقارب العامين».
واكد البيان «الترحيب والإشادة بالدعوات التي قامت بها مجموعات من شباب وطلاب عدن في المواقع الالكترونية وخاصة في موقع فيسبوك للحشد الجماهيري لـ«جمعة الغضب» يوم 11 فبراير الجاري».
وذكرت مصادر من الحراك الجنوبي ان العشرات من الناشطين الجنوبيين بدأوا يتدوافدون الى عدن من محافظة الضالع التي تعد من اهم معاقل الحراك، استعدادا لـ«يوم الغضب». واشارت المصادر الى اطلاق اسم «انتفاضة الجمعة» أيضاً على هذا اليوم.
وتوقعت المصادر مشاركة أعداد كبيرة من الشباب في «يوم الغضب» الجنوبي، وخصوصاً في عدن التي كانت محيدة نسبياً عن النشاطات الكبرى للحراك الجنوبي بحكم الانتشار القوي للقوى الأمنية فيها.

تحطم طائرة

إلى ذلك ذكرت مصادر من الشرطة وشهود عيان الثلاثاء ان طائرة تجسس من دون طيار يعتقد انها أمريكية تحطمت جنوب مدينة لودر جنوب اليمن، التي تعد من معاقل القاعدة فيما نجح ناشطو التنظيم في مصادرة حطام الطائرة.
وذكر مصدر من الشرطة لوكالة «فرانس برس» ان سكاناً محليين في لودر التابعة لمحافظة ابين الجنوبية عثروا الثلاثاء «على بقايا طائرة تجسس يعتقد انها أمريكية كانت تعمل على رصد تحركات عناصر تنظيم القاعدة» الذين يوجودون بكثرة في المدينة.
واضاف المصدر ان الطائرة هي «طائرة تجسس من نوع «بريداتور» التي تستخدم في أعمال التجسس والمراقبة» وقد سقطت بالقرب من قرية جحين جنوب لودر.
واكد أحد سكان القرية لـ«فرانس برس» سماع صوت ارتطام الطائرة بالأرض على مسافة قريبة من منزله فجر الثلاثاء.
كما ذكر شهود عيان ان عناصر الشرطة جاؤوا الى المكان وأخذوا حطام الطائرة إلا أن عناصر القاعدة تمكنوا من الاستيلاء عليها بالقوة في منطقة العين جنوب غرب المدينة.
http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=87938
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس