عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-02-03, 02:07 PM   #6
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

صالح: لا تمديد ولا توريث











أعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أمس الأربعاء إنه لن يسعى لتمديد فترة رئاسته في خطوة قد تنهي ثلاثة عقود من حكمه عندما تنتهي فترة رئاسته الحالية عام 2013 وتعهد صالح بعدم توريث الحكم.

وقال صالح للبرلمان ومجلس الشورى وأفراد من الجيش انه يقدم هذه التنازلات من اجل مصلحة البلاد التي قال انه يقدمها على مصالحه الشخصية. واضاف انه لن يكون هناك تمديد ولا توريث ولا اعادة عقارب الساعة للوراء في اشارة الى اقتراحات للحزب الحاكم التي اعتبرها البعض بانها تسمح له بالترشح مرة اخرى.

وتأتي تصريحات صالح قبل تجمع حاشد كبير مقرر اليوم الخميس في صنعاء أطلق عليه ’’يوم الغضب’’ وتنظمه المعارضة وينظر اليه على انه مقياس لحجم وقوة ارادة الشعب اليمني في ان يحذو حذو مصر وتونس في المطالبة بتغيير الحكومة. ودعا صالح الى تجميد جميع الاحتجاجات والتجمعات والاعتصامات المقررة.

ووصف حزب الاصلاح وهو أكبر حزب معارض في اليمن المبادرة التي قدمها صالح بانها ايجابية ولكنه أضاف أن التجمع الحاشد المعارض سينظم كما هو مخطط.

وقال محمد السعدي الأمين العام المساعد لحزب الاصلاح الاسلامي إن الحزب يعتبر هذه المبادرة ايجابية وينتظر خطوات ملموسة مقبلة مشيرا إلى أن التجمع الحاشد المقرر غدا سيعقد كما هو مخطط وسيكون منظما.

ويحاول اليمن الذي بات على وشك ان يصبح دولة فاشلة قتال جناح صاعد للقاعدة ودعم السلام مع المتمردين الشيعة في الشمال وقمع النزعة الانفصالية في الجنوب وكل ذلك مع مواجهة فقر شديد جعل ثلث اليمنيين يعانون من الجوع.

كما أعلن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح تأجيل الانتخابات النيابية التي كانت مقررة في شهر إبريل المقبل وتجميد النقاش حول مشروع التعديلات الدستورية الذي كان قد أقره البرلمان في وقت سابق حتى يتم التوافق حوله . . داعيا المعارضة إلى تشكيل حكومة وطنية .

وأكد صالح في كلمة له أمس أمام مجلسي النواب والشورى أنه لن يرشح نفسه لدورة رئاسية جديدة كما أكد عدم توريث السلطة .

كما تعهد الرئيس اليمني بمنح السلطات المحلية صلاحيات واسعة بما في ذلك انتخاب المحافظات بشكل مباشر . . داعيا أحزاب اللقاء المشترك المعارضة إلى وقف المسيرات والإعتصامات . . مؤكدا أن السلطات الأمنية والعسكرية سوف تتخذ إجراءات صارمة بحق من يقومون بأعمال الشغب والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة . رويترز+وام
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس