عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-02-03, 01:56 PM   #2
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

الرئيس اليمني تحت ضغط الشارع: لن أترشح لولاية جديدة ..ولا توريث

تظاهرة لمؤيدين للرئيس اليمني في صنعاء بعد اعلانه عدم ترشحه لولاية جديدة وعدم توريث ابنه (ا ف ب)
صنعاء - حمود منصر -ا ف ب - أعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح امس تحت ضغط الشارع التخلي عن تعديلات دستورية تسمح له بالترشح لولاية جديدة، واكد رفضه «التمديد» او «توريث» الحكم الى ابنه، وذلك في اطار سلسلة من التنازلات للمعارضة التي ناشدها وقف التظاهرات. ورد قيادي في المعارضة البرلمانية لوكالة فرانس برس ان الدعوة الى وقف التظاهرات «غير مقبولة» لأن المعارضة ستدرس هذه الخطوات مع انها «جاءت متأخرة».
وفي تنازل آخر، اكد صالح التخلي عن اجراء الانتخابات التشريعية في ابريل، داعيا المعارضة المنضوية تحت لواء «اللقاء المشترك» للعودة الى الحوار وتشكيل حكومة وحدة وطنية، وتجميد التظاهرات.

ما بنيناه في 49 عاما
وقال صالح امام مجلسي النواب والشورى اللذين استدعاهما بشكل طارئ، وقاطعت احزاب المعارضة جلستهما «لا نريد احدا ان يصب الزيت على النار (...) ولا يجب ان نهدم ما بنيناه في 49 عاما». يأتي ذلك بينما تتصاعد التحركات المطالبة بسقوط النظام، وبتخلي الرئيس عن السلطة التي يمسك بها منذ 32 عاما.
وقدم الرئيس اليمني مبادرة قال انها «لمصلحة الوطن»، تشمل استئناف الحوار ضمن ما يعرف باللجنة الرباعية. كما اعلن «تجميد التعديلات الدستورية التي كانت ستسمح لصالح بالترشح لعدد غير محدد من الولايات. واكد القبول بفتح سجلات الناخبين امام من بلغوا السن القانونية، وهي خطوة تطالب بها المعارضة، ومن شأنها ايضا ان تؤجل الانتخابات.

«لا تمديد ولا توريث»
وبعبارات واضحة، قال صالح «لا تمديد ولا توريث»، في اشارة الى عدم السعي حتى الى توريث الحكم الى نجله احمد الذي يقود الحرس الجمهوري. واوضح «لن اكابر، وساقدم التنازلات تلو التنازلات..ساقول لبيك» لما يتم التوصل اليه عبر الحوار مع المعارضة.
تحرك شعبي اليوم
وردا على المبادرة، قال القيادي في المعارضة احمد صبري لفرانس برس «سندرس خطاب الرئيس، ولو ان النقاط التي طرحها جاءت متأخرة»، لكنه اكد الاستمرار في تنظيم تجمع شعبي اليوم الخميس.

الدفاع عن عرضه وماله!
وكان لافتا قول صالح «لن نسمح بالفوضى». ودعا كل مواطن الى الدفاع عن «عرضه وماله»، وهي دعوة اثارت تساؤلات حتى لدى نواب المؤتمر الشعبي العام الحاكم. وكانت صنعاء شهدت عدة تظاهرات استلهمت شعاراتها من ثورة تونس.
http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=03022011
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس