عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-09-18, 06:26 AM   #2
المهندس
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-27
المشاركات: 3,730
افتراضي

بعض السيارت المحترقة في الحادث خارج السفارةاستهدف هجوم مسلح صباح أمس مجمع السفارة الأمريكية في صنعاء مخلفا 16 قتيلا يمنيا على الأقل وقتيلة هندية وأخرى أمريكية وما لا يقل عن سبعة جرحى، ومن بين القتلى اليمنيين ستة جنود من حراسة السفارة والمهاجمون الستة إضافة إلى مواطنين اثنين وآخر وزوجته كانوا مارين أمام مبنى السفارة.

وبحسب محطة «سي بي إس» الأمريكية فإن القتيلة الأمريكية هي سوزان البنا وهي أمريكية من أصل يمني ولدت في الولايات المتحدة وكانت عند باب السفارة لإتمام معاملة الهجرة لزوجها الذي تزوجته حديثا.

وبحسب شهود عيان، كان الانفجار مدويا وقد تناثرت أشلاء بشرية على بعد مئة متر من موقع الانفجار.وذكر شهود عدة أن انتحاريا كان يقود سيارة مفخخة قبالة مدخل السفارة.





مبنى السفارة الأميركية بصنعاء وأعمدة الدخان تتصاعد من حولهوجاء بعد أن حققت الأجهزة الأمنية تقدماً كبيراً في التصدي للعناصر الإرهابية وملاحقتها، وإلقاء القبض على العشرات من عناصرها حماية لأمن وسكينة واستقرار المجتمع.

مؤكداً على أن مثل هذه الأفعال الإرهابية المشينة والمدانة، أفعال يرفضها الدين الإسلامي الحنيف وقيم ومبادئ شعبنا اليمني.

وفي الوقت الذي يعزي فيه المؤتمر الشعبي العام أسر الضحايا من رجال الأمن والمواطنين، فإنه يؤكد على أهمية الاصطفاف الوطني في وجه مثل هذه الأعمال الإرهابية المشينة والمدانة من كافة أبناء الشعب اليمني التي تستهدف سمعة الوطن وأبنائه الشرفاء، والمنجزات الوطنية التي تحققت للبلاد .

كما أنها تستهدف علاقاتنا الخارجية التي تتعزز باستمرار مع الأشقاء والأصدقاء، وعلى تكاتف جهود الجميع والوقوف إلى جانب الأجهزة الأمنية في ملاحقة العناصر الإرهابية، للحد من ممارسات وسلوك الإرهابيين والقضاء عليها حفاظاً على أمن وسلامة الجميع.


ويهيب المؤتمر الشعبي العام بالأجهزة الأمنية الاضطلاع بواجبها في التحقيق في هذا الحادث الإرهابي الانتحاري الجبان وكشف العناصر التي تقف وراءه تعزيزاً لجهودها الوطنية الكبيرة التي تبذل في هذا السياق وسعياً إلى تجفيف منابع التطرف والإرهاب.

داعياً كافة القوى الوطنية إلى إدانة هذه الأعمال الإجرامية وحماية المجتمع من التطرف والتعبئة الخاطئة والتحريض ضد مصالح الوطن العليا وأن نقف جميعاً بمسؤولية إزاء كل ما من شأنه الإضرار بمصالح وسلامة الوطن».

نص بيان أحزاب اللقاء المشترك

كما أصدر المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك بيانا في ما يلي نصه:

«يدين المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك ويستنكر الحادث الإجرامي الجبان الذي تعرضت له السفارة الأمريكية صباح يومنا هذا (أمس) الأربعاء 2008/9/17م والذي راح ضحيته العديد من القتلى والجرحى .

ويعبر المجلس عن استنكاره لمثل هذه الأعمال الإجرامية التي تطال الأبرياء، وفي ذات السياق ينقل المجلس الأعلى تعازيه لأسر الضحايا وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل، مؤكدا موقفه الرافض لكل أشكال العنف.


صورة بثتها (سبأ) أمس تظهر جنديا متمركزا بينما الدخان يتصاعد من المنطقة المحيطة بالسفارة الأمريكية أمسويطالب المجلس السلطة بتحمل مسئولياتها تجاه مواطنيها والعاملين في اليمن من مختلف الجنسيات والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة في البلاد والبحث عن الجناة لكشف ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه لينالوا جزاءهم العادل جزاء ما اقترفوه بحق هذا الشعب».

وعلمت «الأيام» في وقت لاحق ان حملة اعتقالات نفذتها الاجهزة الامنية بصنعاء لملاحقة المشتبه
المهندس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس