عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-01-19, 09:07 AM   #1
ياسر السرحي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-02-13
الدولة: احشاء الجنوب
المشاركات: 10,767
افتراضي الشعب التونسي يطيح بثاني رئيس في أقل من أسبوع

الشعب التونسي يطيح بثاني رئيس في أقل من أسبوع


الثلاثاء / 18 يناير كانون الثاني 2011






متظاهر يحاول اللحاق بقنبلة مسيلة للدموع خلال احتجاج في تونس, 18 يناير/كانون الثاني 2011-(afp)
تونس (ا ف ب) (عنا) - قدم الرئيس التونسي بالانابة فؤاد المبزع ورئيس الوزراء محمد الغنوشي الثلاثاء استقالتهما من حزب الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، بحسب ما اعلنت وكالة الانباء التونسية الحكومية.

كما اعلنت الوكالة ان التجمع الدستوري الديموقراطي قرر "تبعا للتحريات التي تمت على مستوى الحزب اثر الاحداث الاخيرة التي مرت بها البلاد" طرد بن علي وسبعة من اقرب مساعديه من صفوفه.
وكانت الوكالة اشارت في برقية سابقة الى ستة معاونين قبل ان تضيف سابعا.

واوضح المصدر نفسه ان استقالة "كل من السيدين فؤاد المبزع ومحمد الغنوشي من التجمع الدستوري الديموقراطي" تاتي "تجسيدا للقرار المعلن من رئيس الوزراء الاثنين بخصوص فصل الدولة عن الاحزاب".

كما اوضحت الوكالة انه "تبعا للتحريات التي تمت على مستوى الحزب اثر الاحداث الاخيرة التي مرت بها البلاد" فان التجمع الدستوري الديمقراطي "قرر رفت (طرد) الاعضاء" زين العابدين بن علي وعبد الله القلال رئيس مجلس المستشارين وعبد العزيز بن ضياء وزير الدولة السابق والمستشار لدى رئاسة الجمهورية واحمد عياض الودرني (مستشار الرئاسة) وعبد الوهاب عبد الله (مستشار الرئاسة) ورفيق بالحاج قاسم وزير الداخلية السابق وبلحسن الطرابلسي ومحمد صخر الماطري عضوي اللجنة المركزية للتجمع وصهري بن علي.

وجاءت هذه التطورات على خلفية احتجاجات شديدة في تونس على تركيبة الحكومة الانتقالية التي اعلنت الاثنين وضمت ثمانية اعضاء من فريق بن علي جميعهم اعضاء في التجمع الذي حكم البلاد بلا منازع طوال 23 عاما
__________________
حب الجنوب العربي الحر الآبي يجمعنا
ياسر السرحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس