عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-01-11, 11:53 PM   #5
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

حجم النص
الرئيس اليمني وكلينتون يؤكدان اهمية الشراكة والتعاون القائم بين صنعاء وواشنطن 2011-01-11 22:08:43
الرئيس اليمني / كلينتون / مباحثات

صنعاء في 11 يناير / وام / تسلم الرئيس اليمني علي عبدالله صالح رسالة خطية من نظيره الأمريكي باراك أوباما تتعلق بالعلاقات الثنائية والتعاون والشراكة القائمة بين البلدين وتوجيه دعوة رسمية لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة القليلة القادمة.

قامت بتسليم الرسالة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون لدى استقبال الرئيس اليمني لها اليوم بصنعاء.

وقال الرئيس اليمني ان زيارة كلينتون تكتسب أهمية خاصة على صعيد تعزيز العلاقات وتطوير الشراكة القائمة بين البلدين وعلى مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية وغيرها والدفع بها نحو آفاق أوسع ولما فيه تحقيق المصالح المشتركة للشعبين اليمني والأمريكي.

وأكد حرص بلاده على تعزيز علاقتها بالولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات.

وثمن دعم الولايات المتحدة الأمريكية لليمن وأمنه واستقراره ووحدته ومسيرته الديمقراطية والتنموية وفي مجال مكافحة الإرهاب في إطار مجموعة أصدقاء اليمن ومختلف الأصعدة .. مشيرا إلى أن اليمن شريك فعال للمجتمع الدولي في مجال مكافحة الإرهاب.

واستعرض الرئيس صالح خلال اللقاء المسارات المختلفة للنهج الديمقراطي الذي التزمت به بلاده والقائم على التعددية السياسية وحرية الرأي ومشاركة المرأة واحترام حقوق الإنسان والحوار مؤكدا مواصلة التزامها بهذا النهج الحضاري وسيلة للبناء وصنع التقدم.

وأشار إلى الاستعدادات الجارية لأجراء الانتخابات النيابية المقبلة في موعدها المحدد وبما يتيح للشعب اختيار ممثليه في المؤسسة التشريعية عبر صناديق الاقتراع وفي مناخات حرة وشفافة.

من جانبها أعربت كلينتون عن تقديرها للشراكة والتعاون القائم بين صنعاء وواشنطن .. مؤكدة التزام بلادها القوي بعلاقة شاملة وواسعة الآفاق وطويلة الأمد مع اليمن وتعميقها وتطويرها على مختلف الأصعدة السياسية والتنموية والديمقراطية والثقافية وفي المجال الأمني ومكافحة الإرهاب.

وأكدت دعم الولايات المتحدة القوي لأمن واستقرار اليمن ووحدته ومسيرته الديمقراطية والتنموية بالإضافة إلى دعم اليمن في إطار مجموعة أصدقاء اليمن وتبني إيجاد صندوق إنمائي لدعمه والعمل على إنجاح الاجتماع القادم لمجموعة أصدقاء اليمن المقرر الشهر المقبل بالرياض وكذا دعم الأولويات العشر للحكومة اليمنية الخاصة بمسارات التنمية والبناء.

وأشادت بجهود اليمن في مجال مكافحة الإرهاب وما يقدمه من تضحيات في هذا المجال وما تحقق في مجال الإصلاحات وتعزيز مشاركة المرأة ودورها في الحياة السياسية والعامة.

وجرى خلال اللقاء بحث جوانب العلاقات والشراكة ومجالات التعاون المشترك بين البلدين ومنها التعاون في المجال الاقتصادي والتنموي ومكافحة الإرهاب والقرصنة بالإضافة إلى دعم مسيرة الديمقراطية في اليمن.

كما تناول اللقاء بحث المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وعقب لقائها بالرئيس اليمني أدلت وزيرة الخارجية الأمريكية بتصريح للصحافيين قالت فيه أنها أكدت للرئيس اليمني التزام بلادها بعلاقة واسعة الأطراف بين البلدين..واضافت " نحن نواجه خطرا مشتركا هو خطر الإرهاب وتنظيم القاعدة ".

واوضحت أن العلاقات الأمريكية - اليمنية تتعدى مجال مكافحة الإرهاب..

وأضافت " لا نركز فقط على هذه التهديدات قصيرة المدى ولكن أيضا على التحديات طويلة الأمد ".

وتابعت " لقد أعلن اليمن عددا من الإصلاحات في شتى المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والولايات المتحدة والأسرة الدولية تستعد لتأييدها ونحن نؤيد مساراً سياسياً موحداً يوفر لليمن الرخاء والديمقراطية والاستقرار".

وأشارت كلينتون إلى أنها أبلغت الرئيس صالح التزام الولايات المتحدة الأمريكية تجاه الشعب اليمني وتأكيدها الرغبة بان لاتكون هذه العلاقات الثنائية فقط بين الحكومتين وإنما أيضا تخاطب الشعب اليمني.


http://www.wam.org.ae/servlet/Satell...13 5099399897
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس