عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-01-08, 02:11 PM   #8
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي



مقتل 15 جندياً يمنياً في هجومين لـ"القاعدة"
وصنعاء تتعهد "اقتلاع الإرهاب من جذوره"
اوقع هجومان متتاليان شنهما " تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" في محافظة أبين بجنوب اليمن أمس، 15 جنديا إلى سبعة جرحى، في أعنف هجمات يشنها التنظيم الاصولي في هذه المحافظة التي كانت مسرحا لمواجهات عنيفة بين الجيش وخلاياه.
وشن مسلحو التنظيم هجومهم الأول صباحا على قافلة عسكرية كانت في الطريق العام، فقتل 12 جنديا من افراد اللواء 111 ميكا واصيب ستة بعضهم في حال الخطر.
وتلاه هجوم شنه المسلحون على موكب حكومي ضم قائد اللواء 111 مشاة العميد محسن جزيلان ومعه الأمين العام للمجلس المحلي في محافظة أبين عوض النخعي، فقتل ثلاثة جنود واصيب اثنان احدهما العميد جزيلان ونجا الأمين العام للمجلس المحلي.
واتهمت وزارة الدفاع اليمنية تنظيم " القاعدة " بتدبير الهجوم الذي استهدف القافلة العسكرية ووصفته بأنه "غادر وجبان" وأكدت أن "حملة أمنية بدأت بتعقب العناصر الارهابية من تنظيم القاعدة للقبض عليها وتقديمها الى العدالة لتنال عقابها الرادع حيال جرائمها الهادفة الى زعزعة أمن المحافظة واستقرارها وتعكير الصفو الاجتماعي والسكينة العامة للمواطنين".
وأفاد مسؤولون محليون أن مسلحي التنظيم نصبوا المكمن للقافلة العسكرية التي كانت مكونة من آليات عسكرية عدة وصهريج للمياه في منطقة الدغبسي بمديرية لودر وأمطروها بقذائف "أر بي جي" والرصاص، "مما أدى إلى احتراق آلية عسكرية وناقلة جند وصهريج المياه.
وروى شهود إن نحو 15 مسلحا كانوا يركبون سيارتين لنقل البضائع اعترضوا القافلة العسكرية قبل أن يلوذوا بالفرار مشيرين إلى أن اشتباكات متقطعة تلت الهجوم من دون ايضاح حصيلتها. وقال مسؤول محلي إن "الهجوم ربما كان انتقاميا نتيجة الضربات القوية التي شنها الجيش على أوكار التنظيم في المحافظة خلال الفترة الماضية".
وروى سكان انهم شاهدوا العربات العسكرية تحترق في منطقة الهجوم، وأن قوات الجيش هرعت إلى المكان وأقفلت المنطقة، كما نشرت في محيطها عشرات الدوريات العسكرية، ونقلت الجنود القتلى إلى موقع قريب للجيش، فيما نقلت المصابين الى مستشفى بمحافظة البيضاء المجاورة وبعضهم في حال حرجة.
وعصرا نصب مسلحون يعتقد أنهم من أعضاء " القاعدة " مكمنا ثانيا لموكب قائد اللوء 111 ميكا شرق مدينة لودر حيث كان يعاين وفي صحبته عدد من المسؤولين العسكريين والمدنيين موقع الهجوم الذي استهدف القافلة العسكرية.
وتعهدت وزارة الدفاع "بتر يد الإرهاب واقتلاعه من جذوره". وأكدت أن "الاجهزة الامنية لن تتهاون مع الخارجين على القانون وستكون في المرصاد لمن تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن وسكينة المجتمع".
وليلا أفاد سكان محليون أن وحدات من قوات الجيش قصفت مناطق يعتقد أن مسلحي التنظيم الأصولي تمركزوا فيها من غير أن تتضح حصيلة القصف، مشيرين إلى أن قيادة الجيش نشرت وحدات من قواتها في عموم محافظة أبين معززة بالسلاح الثقيل وأقامت حواجز تفتيش وخصوصا في محيط المناطق التي يعتقد أن مطلوبي التنظيم يتحصنون فيها.

السفير الاميركي
وصرح السفير الاميركي في صنعاء جيرالد فاير ستين بان اليمن من أكثر بلدان العالم تأثرا من العمليات الإرهابية التي تقوم بها "القاعدة" مشيرا إلى انه يواجه حاليا تحديات امنية كبيرة نتيجة تنامي المنظمات المتطرفة العنيفة مثل "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب".
وقال امام طلاب الجامعات اليمنية: "لم يعان أي بلد معاناة مباشرة من العمليات الإرهابية مثلما عان اليمن كما لم يتأثر أي قطاع في اليمن مثل تأثر قطاع الأعمال والسياحة".
وإذ ابدى قلق واشنطن من حجم التهديد الذي يمثله تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" أكد أن "أهم أهداف السياسة الخارجية الأميركية حيال اليمن تتمثل في العمل مع الحكومة اليمنية لحماية الشعب اليمني والشعب الاميركي والعالم من تهديدات المنظمات المتطرفة مثل قاعدة الجهاد في جزيرة العرب والمساعدة على بناء القدرة الاستيعابية للحكومة اليمنية والمجتمع المدني والقطاع الخاص للتغلبِ على التحديات الاقتصادية والتنمويّة التي تواجه هذا البلد، ودعم جهوده لمواجهة التحديات السياسية والاجتماعية الحرجة عبر حوار وطني جوهري وشامل بين جميع الأحزاب السياسية اليمنية".
http://www.annahar.com/content.php?p...arab&day=Sa t
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس