عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-01-01, 01:44 PM   #3
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

ترحيب يمني بإطلاق معتقلي حرب صعدة

المصدر:
  • (وكالات)
التاريخ: 01 يناير 2011


رحبت اللجنة التحضيرية للحوار الوطني في اليمن بإطلاق المعتقلين على ذمة حرب صعدة، واصفة هذه القرار بالخطوة الصحيحة والمهمة باتجاه تحقيق السلام في صعدة وتطبيع الحياة الاجتماعية والدفع نحو حل المشكلة في إطار وطني.
وثمن الناطق الرسمي باسم اللجنة التحضيرية للحوار الوطني محمد الصبري بإطلاق السلطة سراح المعتقلين على ذمة حرب صعدة وفقاً للاتفاقات المعلنة والوساطة القطرية بهذا الشأن. معتبرا هذا القرار خطوة مهمة باتجاه تحقيق السلام في صعدة وتطبيع الحياة الاجتماعية.
ودعا إلى مواصلة الجهود التي من شأنها إعادة اعمار ما دمرته الحرب وعودة النازحين إلى قراهم ومنازلهم وتعويضهم التعويض العادل جراء ما لحق بهم من أضرار. وقال إن الوقت قد حان لكي يحصل المواطنون في محافظات صعدة والجوف وعمران على حقهم في العيش بأمن واستقرار بعيداً عن النزاعات والحروب التي أهدرت موارد وإمكانات الوطن ولم تخلف سوى الدماء والدمار والخراب، داعياً الطرفين إلى مواصلة الجهود على طريق تحقيق السلام وتطبيع الحياة الاجتماعية. وتمنى الصبري أن يكون العام ‬2011م عاماً للسلام والاستقرار في صعدة وحل مشكلاتها عبر الحوار الوطني الشامل.
على صعيد آخر، قالت مصادر سياسية ان القوات الأمنية المعززة بالأطقم العسكرية أحكمت سيطرتها على مديرية الملاح بردفان محافظة لحج التي كان مسلحو ما يسمى بالحراك يسيطرون عليها منذ أكثر من عامين، ويقومون بأعمال التخريب ونهب الممتلكات العامة والخاصة، ثم يلوذون بالفرار إلى المرتفعات والجبال المحيطة بالمديرية والمحاذية للخط العام، كي يتحصنوا فيها.
وبحسب المصادر المحلية فقد قامت القوات العسكرية وفور وصولها إلى الملاح بطمس وإزالة كل الأعلام والشعارات الشطرية التي قام أنصار ما يسمى بالحراك الجنوبي برسمها على جميع مباني المرافق الحكومية واستبدالها بالشعارات والأعلام الوطنية، مشيرة إلى أن قيادات ونشطاء الحراك بردفان اعتبروا هذه الحملة محاولة من السلطة لإذكاء نار الفتنة وإدخال المنطقة في أتون الصراعات والعنف والاقتتال، بهدف تمرير مخططها الهادف إلى كبح جماح الحراك السلمي وضمان تمرير مشروع الانتخابات -حسب تعبيرهم.
وكشفت مصادر أن وزير الدفاع طالب تلك العناصر بتسليم المطلوبين أمنياً على ذمة جريمة قتل الجنود وجرائم القتل السابقة ورفع كل المظاهر المسلحة من مدينة الحبيلين وإزالة كل الشعارات والأعلام التشطيرية من المدينةhttp://www.albayan.ae/one-world/arab...01-01-1.458341
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس