عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-12-19, 05:47 PM   #3
الصريح 2
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-08-14
المشاركات: 1,947
افتراضي


براقش نت / خاص

اختطف مسلحون يتبعون القيادي في الحراك طاهر طماح في ردفان اليوم ضابط في الجيش من خولان واقتادوه الى العسكرية مطالبين بالإفراج عن معتقلين من الحراك الجنوبي .
وذكرت مصدر مجلس ان مسلحي الحراك التابعين لطماح زعيم ما يعرف بكتائب سرو وحمير اختطفوا قبل ظهر اليوم ضابط برتبة نقيب في الشرطة العسكرية يدعى
"محمد علي عبدالله هدوين" في نقطة استحدثوها مسلحوا الحراك عند جبل الجمل.
















الجيش اليمني يستعد لاقتحام مدينة الحبيلين وتوافد مسلحون للتصدي
2010/12/19 الساعة 14:29:09


التغيير - لحج – خاص :
تستعد قوات من الجيش والامن لاقتحام مدينة الحبلين في محافظة لحج جنوب اليمن بعد مواجهات دامية مع مسلحين يعتقد انهم من الحراك الجنوبي.
ووصلت تعزيزات عسكرية تضم مصفحات عسكرية ومدرعات وناقلات جند الى المحافظة التي تعتبر من ضمن مثلث الحراك الذي يطالب بالانفصال. وتتأهب القوات اليمنية لدخول مدينة الحبيلين التي يسيطر عليه مسلحو الحراك منذ العام 2009.
وتعرض الجيش خلال اليومين الماضيين لاكبر خسائر بشرية منذ انطلاق الحراك الجنوبي وبروز مشاكل مسلحة في ردفان .
وقال مراسل " التغيير " نقال عن مصادر محلية " ان عشرات المسلحين توافدوا من مدينة الضالع وجبال يافع القريبتين الى مدينة الحبيلين للمشاركة والتصدي لقوات الجيش".
واشار الى ان مسلحين قاموا بعمل تحصينات حول في الجبال التي يسيطرون عليها.
وقتل الخميس الماضي الناشط الجنوبي عباس طنباج و5 عسكريين في مواجهات دامية بين الجيش وانصار الحراك الجنوبي في حبيلين في محافظة لحج
.














المصدر أونلاين - ردفان: غازي العلوي

خطف مسلحون ضابطاً في الكتيبة العسكرية المرابطة غرب مدينة الحبيلين بمحافظة لحج جنوب اليمن.

وأكد مصدر أمني عملية الاختطاف، وقال لـ"المصدر أونلاين" إن الرائد محمد علي الخولاني اختطف ظهر اليوم الأحد من قبل عناصر مسلحة كانت منتشرة في كافة أرجاء الحبيلين، واقتادته إلى جهة غير معلومة".

لكن مصادر أخرى قالت لـ"المصدر أونلاين" إن المسلحين توجهوا بالضابط بعد اختطافه من أمام بوابة القطاع العسكري نحو منطقة العسكرية التي تبعد 15 كم شرق مدينة الحبيلين.

وأشارت المصادر إلى إن المسلحين أمهلوا السلطات 24 ساعة للإفراج عن كافة المعتقلين من أنصار الحراك الجنوبي، مالم فإنهم غير مسؤولين عن حياة الضابط.


عدن تايمز – خاص
الأحد 19- 12-2010
وصل وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر أحمد ومحافظ محافظة لحج الأخ محسن النقيب وعدد من مسؤولي المحافظة و قيادتها الأمنية – اليوم – إلى مديرية الملاح.
واجتمع الوزير والمحافظ بالعديد من مسؤولي مديرية الملاح و ناقشا معهم في الاجتماع المغلق تداعيات المواجهات الاخيرة والانفلات الامني التي تشهده عدداً من مديريات محافظة لحج .
وعلى صعيد اخر قالت مصادر محلية – اليوم - ان التعزيزات العسكرية من مصفحات وراجمات صوريخ والعديد من الدبابات لاتزال في طريقها الى مدينة الحبيلين في الوقت الذي توافـد فيه عشرات المسلحين من أبناء المديريات الى المدينة تحسبا للاقتحام المتوقع الذي قد تقوم به الاجهزة الأمنية بحثاً عن المطلوبين كما جاء على لسان مصدر مسئول في اللجنة الأمنية بمحافظة لحج .
ونظم الحراك اليوم تزامناً مع قدوم المحافظ و وزير الدفاع فعالية غضب كبرى في مدينة الحبيلين احرق فيها الاطارات في شوارع المدينة ونددا الحراك الجنوبي بالعملية الغادرة التي راح ضحيتها الشاب طمبح وا ستنكر قصف الجيش للمدينة ليلة الخميس الماضي
.
الصريح 2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس