عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-12-16, 01:52 PM   #2
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي


اعتداء على أمين عام "الناصري" في صنعاء
"القاعدة" يضرب جنوباً وسط معارك متواصلة شمالي اليمنآخر تحديث:الخميس ,16/12/2010 صنعاء - صادق ناشر: هاجم تنظيم “القاعدة” دورية عسكرية بمحافظة أبين جنوب اليمن أمس، ما أسفر عن مقتل جنديين وجرح 4 آخرين، فيما تواصل القتال الشرس بين الحوثيين وقبائل وائلة بمحافظة صعدة شمالا .

في أبين، لقي جنديان مصرعهما وأصيب 4 آخرون في هجوم لمسلحين ينتمون إلى “القاعدة” على دورية عسكرية في مدينة لودر، وحسب مصادر محلية فإن المسلحين هاجموا الدورية بقذائف “آر .بي .جي”، وردت القوات المسلحة بقصف عدد من المواقع المفترض أن يكون المسلحون لجأوا إليها، كما دارت اشتباكات مع المسلحين الذين تمكنوا من الفرار .

وعمد المهاجمون قبل شن هجومهم إلى تفجير عبوة ناسفة تحت جسر تعبره الدورية، ما استدعى من جنودها النزول لمعرفة مصدر الانفجار فبادرهم المسلحون بإطلاق النار .

وفي صنعاء، تعرض الأمين العام للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري سلطان العتواني لاعتداء من مسلحين كانوا يستقلون سيارة وسط العاصمة، ما استدعى نقله إلى أحد المستشفيات القريبة . وأوضح العتواني ل”الخليج” أن عدداً من المسلحين كانوا يستقلون سيارة من طراز “هيلوكس” هاجموه بأعقاب البنادق وهو في سيارته في جولة الكميم بمنطقة حدة وسط العاصمة ما أدى إلى إصابته بجروح .

وأشار العتواني وهو عضو مجلس نواب، إلى أن المسلحين تمكنوا بعد الهجوم من الفرار، إلا أن سائق السيارة الذي كان معه تمكن من معرفة رقم السيارة التي تقل المسلحين وتم إبلاغ سلطات الأمن لمتابعة المسلحين ومعرفة من يقف وراءهم .

في الشمال، ارتفعت حصيلة القتلى والجرحى في المواجهات المسلحة المتصاعدة بين جماعة الحوثيين وقبائل وائلة لتصل إلى نحو 30 قتيلاً و16 جريحاً معظمهم من الجماعة التي عززت صفوف مقاتليها في المناطق التي استولت عليها حديثا في مديرية كتاف البقع المتاخمة للحدود اليمنية السعودية . وأكدت مصادر محلية أن اجتماعاً حاشداً للمشايخ والوجاهات القبلية عقد أول أمس، خلص إلى التوافق على إجبار الحوثيين على إخلاء المناطق التي استولوا عليها بالقوة واستخدام السلاح، كون الحوثيين بدأوا القتال والتحرش بالقبائل .

وأشارت المصادر إلى أن قبائل وائلة استكملت تجييش مقاتليها لخوض حرب ضارية ضد الحوثيين، بعد اعتماد مشايخها خيار القوة في مواجهة “صلف الحوثيين”.


http://www.alkhaleej.ae/portal/77588...c6c8454fb.aspx
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس