عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-08-16, 09:05 PM   #15
صقر الجنوب
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-15
الدولة: عدن
المشاركات: 2,918
افتراضي




خاص :الاشتراكي نت
طالب منتدى الشقائق العربي لحقوق الانسان رئيس الجمهورية بان يكون قرار الافراج عن المعتقلين قرارا شاملا لكل المعتقلين من غير الاشتثناء لاحد .
وطالب الشقائق في بيان لـ "الاشتراكي نت" بان يكون الافراج شاملا لكل المعتقلين دون أي استثناءات، ويتضمن كافة المعتقلين والمختفين قسرياً وسرعة تنفيذه .
كما طالب المنتدى ايضا بأن توقف كافة المحاكمات ذات الطابع السياسي لما من شأنه تعزيزهذه الخطوة المسؤولة لتأكيد الالتزام بالنهج الديمقراطي في اليمن الذي هو عنصر تكويني رئيسي للجمهورية اليمنية منذ انشائها عام 1990.
وكان المنتدى قد رحب بالقرارالذي اصدره رئيس الجمهورية عقب اجتماعه بقيادة احزاب اللقاء المشترك مباشرة صباح اليوم السبت والذي نص على الافراج عن جميع المعتقلين السياسيين على ذمة الحراك السلمي السياسي في كل المحافظات اليمنية ووصفه بالقرار المسؤول الذي يؤدي إلى تفريغ الاحتقان العام في المجتمع بمختلف اسبابه ودوافعه.
وثمن منتدى الشقائق هذه الخطوة التي وصفها بالايجابية مؤكدا على اهمية البحث عن حلول دائمة، عن طريق الحوار والمفاوضات مع جميع الاطراف، لاسباب المشكلات السياسية والاجتماعية بما يكفل عدم تكرار المعالجات ذات الطابع الآني العنيف والذي لايفضي إلا الاستقرار العام والتنمية المنشودة
صقر الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس