عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-12-10, 02:26 PM   #5
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي



ثأر بين قبيلتي آل حزم وآل مطارد يُحرج حكومتي اليمن والسعودية
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط




| صنعاء - من طاهر حيدر |

أحرجت قبيلتان، احداهما يمنية وأخرى سعودية، حكومة البلدين على خلفية ثأر بين القبليتين منذ سنوات.
وأفاد شهود في محافظة الجوف شمال اليمن لـ«الراي»، بأن «توترا يسود الخط الدولي بين البلدين في المحافظة منذ الاربعاء، نتيجة اختطاف قبيلة آل حزم اليمنية، لعدد من السعوديين، قبل اطلاقهم بعد تجريدهم من جوازاتهم أثناء عودتهم الى المملكة، على خلفية اتهام قبيلة آل مطارد السعودية، بقتل اليمني محمد علي بدره وجرح آخر من آل حزم قبل اكثر من عام، بينما تتهم آل مطارد، آل حزم، بايواء قاتل سعودي يدعى علي بن حمد بن حويل وينتمي الى قبيلة اليامي السعودية، كونه قتل سعوديا آخر من آل مطارد، قبل ثلاث سنوات، ولم يتم حل القضية بين القبيلتين، رغم وصولها الى القضاء.
وارجع مشايخ آل حزم تجدد الاشتباكات واختطافهم للسعوديين والتهديد باغلاق الخط الدولي الى اتهامهم آل مطارد بملاحقة أبناء قبيلتهم في السعودية، والتسبب بانهاء أعمالهم واخراجهم، اضافة الى قطع رواتب يمنيين كانوا يستلمونها من الرياض كونهم يعيشون في الحدود.
وقال الشيخ عياش العطية، احد مشايخ ال حزم، ان «القبيلة ليست المسؤولة عن ملاحقة المطلوبين، وانما المسؤولية تقع على السلطات اليمنية والسعودية، ضمن اتفاقات متبادلة ومتفقة بينهما، وان أي مطلوب لأي بلد تتم مخاطبة الجهات الرسمية وليس القبائل في شأنه».
وأفاد مصدر امني في وزارة الداخلية اليمنية لـ«الراي»، بأن «القضية تحرج الحكومتين من حين لآخر، لكنها ستكون في طور الحل خلال أيام، حيث يُتوقع التقاء وفد امني يمني - سعودي لمناقشة القضية وحلها».
من ناحية أخرى (رويترز)، القت الشرطة اليمنية القبض، على ثمانية أشخاص يشتبه في أنهم زرعوا قنبلة انفجرت في سوق وتسببت في اصابة 13 شخصا اول من أمس.

http://www.alraimedia.com/Alrai/Arti...&date=10122010
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس