عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-12-07, 08:33 PM   #2
يشبم
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-01-05
المشاركات: 1,780
افتراضي

السبب الثالث: عند إعلان سلطات صنعاء عن استخراج النفط من مأرب عام 1986م لم تكتمل فرحتها, فقد أعلنت السلطات في عدن عن استخراج النفط في الجنوب. كما أن شركة هنت التي استخرجت النفط في مأرب أبلغت الرئيس صالح أنها سوف تطلب حق التنقيب في ارض الجنوب وعلى وجه التحديد في محافظة شبوة المحاذية لمحافظة مأرب باعتبار النفط متواجدا فيها بكميات كبيرة, وعلى الفور حشدت سلطات صنعاء قواتها العسكرية لافتعال أزمة مع الجنوب, كادت تشعل حربا بين الطرفين, على إثرها تم التوقيع على إقامة مشروع مشترك بين الدولتين عام 1988م للتنقيب عن النفط في المنطقة الواقعة بين محافظة مأرب اليمنية ومحافظة شبوة الجنوبية. وبهذا يعد الحصول على الثروة النفطية الجنوبية هدف مسبق لاحتلال الجنوب.



جاءت قيادة الجنوب لها بهدية ظلت تحلم بها قرونا من الزمن, من خلال الإقدام على الوحدوة معها, دون الأخذ بأي محاذير ضرورية حتى التي نصت عليها الاتفاقيات السابقة بين الدولتين, ونصائح دول الجوار, واعتراضات بعض قيادات الجنوب.. ويندهش المرء بأن قيادة الجنوب ممثلة بالأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني علي سالم البيض وصل الأمر بها أن تخفي على شعبها ابسط حقوقه, فقد ذكر الشيخ سنان أبو لحوم في مذكراته(( أن السيد علي سالم البيض أتى إليه ومعه وثيقة من الشركة التي تنقب عن النفط في الجنوب تبلغه فيها أنها قادرة على استخراج خمسمائة وعشرين ألف برميل يوميا, وتطلب منه الإعلان عن ذلك, ولكنه أراد إخفاء هذا الخبر على شعب الجنوب حتى لا يرفض الوحدة.. ويطلب من الشيخ سنان حث الرئيس صالح على الإسراع بالوحدة)). وهناك حقائق كثيرة تبين غباء قيادة الجنوب ذكرناها في كتابنا (عدن تدفع الثمن)

(ليس غباء بل مؤامرة من علي سالم البيض واستلم ثمنها)


شكرا لك اخي العزيز حالمين الصمود وشكرا للكاتب محمد عباس على هذا التحليل الصحيح والواقعي وكم اتمنى كل من يهتم بامر حراكنا الشعبي والسلمي وكل من يرفع صور القيادات السابقة التي حكمة جنوبنا الغالي ان يقراءو هذا التحليل الذي يوضح مدى تامر تلك القيادات على شعب الجنوب

التعديل الأخير تم بواسطة يشبم ; 2010-12-07 الساعة 09:22 PM
يشبم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس