عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-08-11, 11:22 PM   #8
المهندس عبدالله الضالعي
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-09-03
المشاركات: 3,359
افتراضي

عتقال محامي باعوم وزوجته في المطار والنيابة بانتظار ملف اتهام من الأمن القومي (محدث)
11/08/2008 م - 16:53:06
صنعاء - الاشتراكي نت
لم توجه النيابة الجزائية المتخصصة المتخصصة أي اتهام للدكتور محمد علي السقاف محامي المعتقل حسن أحمد باعوم بعد أن اعتقلته سلطات الأمن في مطار صنعاء صباح السبت مع زوجته شذى ناصر ومنعتهما من السفر.
وذكر بيان للمرصد اليمني لحقوق الإنسان أن أن الأمن في مطار صنعاء اعتقل السقاف بحجة أنه مدرج ضمن 56 شخصاً مطلوبين للسلطات على ذمة الاحتجاجات الشعبية في محافظات الجنوب.
ووصف المرصد ومسؤول في نقابة المحامين اليمنيين اعتقال السقاف بأنه "سابقة خطيرة جداً" وأوضحا أن النيابة الجزائية لم توجه أي اتهام للنمحامي المتخصص في القانون الدولي بدعوى أن جهاز الأمن القومي مازال يعد ملف الاتهام.
وناشد المرصد وسكرتير الحريات بنقابة المحامين باسم الشرجبي في بيان مشترك لهما النائب العام التدخل العاجل للإفراج عن السقاف .
وقال البيان إن ما وصفها بالانتهاكات المستمرة "لن تؤدي إلا لمزيد من الاحتقان والإضرار بالسلم الاجتماعي في البلد وتمزيق الوحدة الوطنية والدفع بالمواطنين في اللجوء لحماية أنفسهم خارج نطاق الدولة".
وأدلى السقاف بتصريحات قوية ضد النظام الحاكم خلال انعقاد أول جلسة لمحاكمة موكله واثنين آخرين من معتقلي الحركة الاحتجاجية الجنوبية في يونيو الماضي.
وقال السقاف لهيئة المحكمة الجزائية ووسائل الإعلام إن من الواجب أن يكون رئيس الجمهورية هو من يخضع للمحاكمة لأنه مسؤول عن تفجير الحرب الأهلية في 1994 وأوضح أن ما يحاكم موكله والمعتقلون الآخرون بشأنه هي ردود فعل على نتائج تلك الحرب.
ومن المحتمل أن يكون اعتقال السقاف على علاقة بتصريحاته.
المهندس عبدالله الضالعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس