عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-12-04, 02:20 PM   #4
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي



قاعدة اليمن: قتلنا الزعيم الروحي للحوثيين

2010-12-04


صنعاء - AFP
أكد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الجمعة أن الزعيم الروحي للمتمردين الحوثيين في اليمن الذي توفي الأسبوع الماضي عن 86 عاما قتل في هجوم له ولم يمت بأسباب طبيعية كما أعلن الحوثيون.
وكان المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام أعلن لوكالة فرانس برس في الخامس والعشرين من الشهر الجاري وفاة بدر الدين الحوثي، أحد أبرز مرجعيات الطائفة الشيعية الزيدية ووالد عبدالملك الحوثي زعيم التمرد مشيراً إلى أنه «كان يعاني من مرض الربو».
إلا أن «تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» أعلن الجمعة في بيان بثته عدة مواقع إسلامية أن بدر الدين الحوثي كان بين القتلى الثلاثة والعشرين الذين سقطوا في 24 نوفمبر في الهجوم الانتحاري الذي سبق وتبناه واستهدف أنصارا للتمرد الزيدي الشيعي في منطقة الجوف شمال اليمن.
واستهدف الهجوم بسيارة مفخخة موكبا من الشيعة الزيديين كانوا يحيون «يوم الغدير» الذي يحتفل الشيعة فيه بذكرى تولية الإمام علي.
وقالت القاعدة في بيانها «لقد أعلنت جماعة الحوثي عن هلاك بدر الدين الحوثي، الذي ما كان بمقدورهم إخفاء أمره، لكنهم ادعوا أن أسباب الوفاة كانت طبيعية. وأن جماعة الحوثي تريد أن تخدع الناس بأن جنازته التي تلت عمليتنا المباركة بيوم واحد كانت إثر وفاة طبيعية، وقاموا بالتكتيم الشديد على مقتله ونشروا إشاعات مخالفة للحقيقة، ورغم ذلك فقد استطعنا الحصول على معلومات من داخلهم تفيد بمقتل بدر الدين الحوثي».
وكان الحوثي من أهم مرجعيات المذهب الزيدي في اليمن، إلا أن منتقديه كانوا يتهمونه بأنه يقترب فكريا من المذهب الاثني عشري، وسياسيا من إيران.
وتسود شمال اليمن لا سيَّما في صعدة، معقل التمرد، هدنة هشة منذ وقف إطلاق النار الذي توصل إليه المتمردون والسلطات اليمنية في فبراير الماضي.


http://www.alarab.com.qa/details.php...=1083&secId=15
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس