عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-29, 11:57 PM   #6
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

الحوثيون يشيعون زعيمهم في صعدة

اليمن: انتحاري يحاول اقتحام مبنى الشرطة.. والأمن يقبض على أحد المطلوبين

عدن- أ. ف. ب
اصيب ثلاثة شرطيين بجروح في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة في عدن حسبما افاد الاحد شهود عيان.
وقتل الانتحاري الذي فجر السيارة المفخخة التي كان يقودها امام مركز للشرطة في منطقة المندارة في شمال عدن، حسبما افاد الشهود لوكالة فرانس برس.
وقال احد سكان المنطقة ان "سائق السيارة كان يحاول اقتحام مدخل مركز الشرطة الا انه فشل". ويأتي الهجوم في ظل استمرار فعاليات بطولة خليجي عشرين التي تنظم في عدن وفي محافظة ابين المجاورة.
ونفى مصدر امني وقوع انفجارات في محافظة عدن. وقال المصدر لوكالة فرانس برس "ان هذه الانباء عارية عن الصحة وانما هي ترويج للاخبار التي تنشر في بعض المواقع الالكترونية التابعة للحراك الانفصالي".
في نفس السياق قبض الأمن اليمني امس على احد عناصر القاعدة عند مشارف العاصمة، صنعاء، قادما من محافظة مأرب، التي يتواجد فيها عناصر من "تنظيم قاعدة"، وقال مصدر يمني مطلع ليوناتيد برس انترناشونال إن أجهزة الأمن ألقت القبض على احد المطلوبين بتهمة الانتماء للقاعدة ويدعى عبده الشبواني قريب الصلة بعايض الشبواني قائد تنظيم القاعدة بمحافظة مأرب.
وأوضح بان عملية القبض تمت عند حاجز عسكري في الطريق ما بين العاصمة صنعاء ومحافظة مأرب شمال شرق اليمن بحسب معلومات حول الموقوف.
يشار الى ان مواجهات سابقة وقعت بين الجيش اليمني وأنصار القاعدة بمحافظة مأرب في يونيو الماضي ادت الى سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.
وتقول تقارير رسمية إن عدد أنصار القاعدة في اليمن لا يتجاوز 400 عضو غير ان مصادر مستقلة تؤكد بأن العدد يصل الى أضعاف الرقم الرسمي.
في شأن آخر، شيع الآلاف من أنصار الحوثيين امس الأحد في مدينة ضحيان في محافظة صعدة شمال اليمن جثمان الزعيم الروحي للجماعة بدر الدين الحوثي الذي توفي الخميس الماضي.
وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لعبدالملك الحوثي قائد الجماعة "إن حشود المشيعيين توافدت من محافظات صعدة وعمران والجوف شمال اليمن، بينما وصل خلال اليومين الماضيين عدد كبير من المشيعين من محافظات صنعاء وذمار وحجة ومأرب ومحافظات أخرى".


http://www.alriyadh.com/2010/11/29/article580591.html
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس