عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-18, 02:20 AM   #3
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

فنادق عدن محجوزة بالكامل والأسعار تشهد ارتفاعاً كبيراً سجلت الحجوزات في فنادق عدن نسبة مئة بالمئة عقب وصول ألف مشجع خليجي إلى المدينة لمؤازرة منتخباتهم في بطولة «خليجي 20» وفقاً لمصادر رسمية يمنية. ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن مصادر سياحية في محافظة عدن أن «نسبة الحجوزات في فنادق محافظة عدن بمختلف مستوياتها بلغت 100% أغلبها لصالح اللجنة المنظمة للبطولة».

وشهدت فنادق عدن ارتفاعاً غير مسبوق لأسعار الغرف، حيث تضاعفت أربعة أضعاف مقارنة بالسعر العادي. وقال طه المعمري مدير احدى شركات الانتاج الاعلامي «قبل اسبوع حجزت غرفة في احد الفنادق الشعبية بمبلغ 5000 آلاف (نحو 25 دولاراً)، وأمس طلب مني دفع 15 الفاً (نحو 75 دولاراً) في نفس الغرفة».

أما مالك فندق «مفتاح عدن» منصور الشرعبي فقال «لجأنا إلى رفع الأسعار خلال هذه الفترة لتعويض الخسائر في الأشهر الماضية، فنحن نطبق حالياً التسعيرة العالية ودون عروض كون فترة خليجي 20 تمثل لنا فرصة ذهبية وغير مسبوقة ومن خلالها نعوض أنفسنا عن فترات الركود التي تشهدها الفنادق أغلب ايام السنة».

وتابع «قبل نحو اربعة اشهر كنت انوي اغلاق الفندق بسبب الركود، لكن العمل انتعش الآن ولا بد من تعويض خسارتي». وتحجز وزارتا السياحة والشباب والرياضة جميع الفنادق الراقية، بالاضافة الى الفنادق التي انشئت خصيصاً لـ «خليجي 20» أبرزها عدن والقصر. وكشف موقع وزارة الدفاع ايضاً ان «أكثر من 1500 سيارة عبرت منفذ حرض النقطة الحدودية بين اليمن والمملكة العربية السعودية وتحمل جماهير رياضية سعودية باتجاه مدينة عدن لمؤازرة المنتخب السعودي».

وفي شأن بطولة الخليج، توعدت قوى الحراك الجنوبي في اليمن بتنفيذ برنامج احتجاجي لمدة ثلاثة أسابيع يتزامن مع انطلاق فعاليات دورة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها العشرين المقررة في مدينتي عدن وأبين من 22 الجاري حتى الخامس من الشهر المقبل. وجاء في بيان للحراك الجنوبي تلقت وكالة «فرانس برس» نسخة منه أمس الثلاثاء «البرنامج التصعيدي المتوعد من قبل الحراك الجنوبي يقضي بقطع الطرق المؤدية إلى المدن الجنوبية أو «المنافذ الحدودية»، إضافة إلى الخروج بمسيرات في مناطق مختلفة، إحداها «مسيرة المليون» التي تنطلق إلى مدينة عدن يوم انطلاق بطولة خليجي 20، وتنفيذ إضراب شامل».

ودعا البيان أنصار الحراك «إلى رفع صور قادة دول الخليج للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين ضمن فعاليتها الأسبوعية المعروفة بيوم المعتقل الجنوبي، والتي تقام كل خميس»، مشيراً الى ان التصعيد الاحتجاجي «يبدأ السبت المقبل وينتهي الاثنين في السادس ديسمبر».

وطالب البيان السلطات اليمنية «بإطلاق سراح القيادي في الحراك حسن باعوم ورفاقه الذين اعتقلوا قبل أسبوعين في نقطة أمنية على مدخل مدينة الضالع». وتشهد عدن وابين اجراءات أمنية مشددة اذا ينتشر نحو ثلاثين ألف جندي لتأمين البطولة، حيث تشكل هذه القوة الامنية 6 أحزمة تحيط بالمدينتين من كل الاتجاهات.

(أ.ف.ب)
http://www.albayan.ae/servlet/Satell...e%2FFullDetail
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس