عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-17, 12:25 PM   #4
جني انفصالي
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2010-08-03
المشاركات: 229
افتراضي

وكالة فرانس برس
"برنامج احتجاجي" للحراك الجنوبي خلال "خليجي 20" للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين أعلن الحراك الجنوبي في اليمن عن إنجاز "برنامج احتجاجي" يطالب بإطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين، خلال دورة "خليجي 20" لكرة القدم التي تنظم في عدن وأبين الجنوبيتين من 22 نوفمبر إلى 5 ديسمبر. ويقضي البرنامج "بقطع الطرق المؤدية إلى المدن الجنوبية أو المنافذ الحدودية ومسيرات في مناطق مختلفة".
أ ف ب (نص) اعلن الحراك الجنوبي في اليمن انه سينفذ "برنامجا احتجاجيا" خلال الدورة العشرين لكأس الخليج لكرة القدم التي ستنظم في عدن وابين الجنوبيتين من 22 الجاري وحتى الخامس من كانون الاول/ديسمبر، للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين.

وقال الحراك في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه الثلاثاء ان "البرنامج الاحتجاجي" الذي يبدأ السبت المقبل ويستمر حتى السادس من كانون الاول/ديسمبر، يقضي "بقطع الطرق المؤدية الى المدن الجنوبية أو المنافذ الحدودية ومسيرات في مناطق مختلفة".

وسينظم الحراك تظاهرة تحمل اسم "مسيرة المليون" في مدينة عدن "يوم انطلاق بطولة خليجي 20"، الى جانب "اضراب شامل".

ودعا الحراك الجنوبي في بيانه مؤيديه الى "رفع صور قادة دول الخليج للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين في يوم المعتقل الجنوبي الذي يقام كل خميس".

وطالب البيان السلطات اليمنية "باطلاق سراح القيادي في الحراك حسن باعوم ورفاقه الذين اعتقلوا قبل اسبوعين في نقطة امنية على مدخل مدينة الضالع".

وتشهد عدن وابين اجراءات امنية مشددة اذا ينتشر نحو ثلاثين الف جندي لضمان امن البطولة.

http://www.france24.com/ar/20101116-...srupt-gulf-cup
__________________
جني انفصالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس