عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-11, 01:56 PM   #8
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

اعتقال قيادي في الحراك وتظاهرات في الضالع..اليمن: تحطم طائرة ميغ 21 ونجاة قائدها


عدن-أ. ف. ب:
أعلن مصدر عسكري لوكالة فرانس برس أن مقاتلة يمنية من طراز "ميغ 21" تحطمت الأربعاء بالقرب من مطار الحديدة على البحر الأحمر (غرب). وذكر المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن المقاتلة تحطمت خلال مهمة تدريبية ونجا قائدها. وبحسب المصدر، فتح تحقيق لكشف ملابسات الحادثة. واعتقلت السلطات اليمنية مساء الثلاثاء في الضالع (جنوب) القيادي البارز في الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال، حسن باعوم بسبب التخطيط لنشاطات "غير مرخصة"، حسب ما أفاد مصدر أمني وبيان للحراك.
وقال المصدر الأمني إن باعوم الذي يرأس "المجلس الأعلى للنضال السلمي لتحرير الجنوب"، وهو أبرز قياديي الحراك داخل اليمن، "كان يخطط لإقامة فعاليات غير مرخصة في عدة محافظات وقد استدعى توقيفه عند نقطة تفتيش على مدينة الضالع إضافة إلى آخرين بينهم نجله". واستنكر بيان للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي اعتقال باعوم، وحمل السلطات الرسمية "مسؤولية ما قد يحدث له" نظرا إلى حالته الصحية وتظاهر الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي في الضالع وحرقوا الإطارات وطالبوا بالانفصال. يقوم السفير محمد قاسم "مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية" بزيارة إلى اليمن تستغرق ثلاثة أيام يلتقي خلالها عددا من المسؤولين اليمنييين وعلى رأسهم وزير الخارجية د.أبو بكر القربي، والذي يسلمه رسالة من وزير خارجيته أحمد أبو الغيط.
وتتناول مهمة المبعوث المصري عددا من الموضوعات التي تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين بالدرجة الأولى في مختلف المجالات وسبل تنميتها، إلى جانب مناقشة تطورات الأوضاع باليمن. وذكرت مصادر دبلوماسية أن السفير قاسم يناقش مع المسؤولين في اليمن الترتيب للدورة القادمة للجنة المشتركة بين البلدين، فيما كانت الدورة الماضية عقدت عام 2008، كما يبحث الترتيب للجنة برئاسة وزيري الخارجية تعني بالحوار الإستراتيجي والسياسي بين البلدين حول مختلف الموضوعات التي تهم الجانبين. ووصل إلى صنعاء وفد من الحزب الشيوعي الصيني الحاكم في زيارة لليمن يجري خلالها مباحثات مع المسؤولين في الحكومة و"المؤتمر الشعبي العام" الحاكم في البلاد. وبدأ السيد أبو بكر عبد الله القربي وزير الخارجية اليمني زيارة إلى مسقط ينقل خلالها رسالة من الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إلى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان وصرح القربي بأن الرسالة تتناول العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى الأوضاع في المنطقة. وارجأت محكمة غرب العاصمة صنعاء الابتدائية محاكمة الأمريكي الصومالي الأصل شريف موبايلي المتهم بالانتماء للقاعدة وبقتل جندي يمني، للمرة الثانية بسبب عدم وجود مترجم مناسب.



http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=216388
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس