عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-08, 02:17 PM   #13
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي


الإنتربول" تصدر تنبيها حول الطرود ..أمريكا تعزز تدريب القوات اليمنية.. صالح: لن نسمح باستلاب إرادتنا بذريعة "مكافحة الإرهاب"
2010-11-08



عواصم-وكالات:
أعلن الرئيس علي عبدالله صالح أن الشعب اليمني لن يسمح لأحد بالتدخل في شؤونه بذريعة "مكافحة الإرهاب".وقال صالح في مقال افتتاحي ليومية " الثورة " الرسمية " لن يسمح شعبنا لأي كان بالتدخل في شؤونه أو استلاب إرادته الحرة وهو قادر على مجابهة التحديات مهما كانت". وكان أعلن أمس في واشنطن عن نشر الولايات المتحدة لطائرات من دون طيار في الأراضي اليمنية تقوم بملاحقة عناصر مفترضين من تنظيم القاعدة.من جهة أخرى طالب الرئيس اليمني بالاستمرار في التحضيرات الخاصة بإجراء انتخابات برلمانية في أبريل المقبل في موعدها وفي أجواء حرة ونزيهة وشفافة.وناشد صالح القوي السياسية في اليمن الاستمرار في عملية الحوار" من أجل تغليب المصلحة الوطنية".وأصدرت المنظمة الدولية للشرطة "الإنتربول" تنبيها لمساعدة الأجهزة الأمنية للدول الأعضاء فيها على رصد الطرود الملغومة مثل تلك التي أرسلتها القاعدة الأسبوع الماضي من اليمن مستخدمة الأنظمة البريدية.
ويحتوي "التنبيه البرتقالي" للإنتربول الذي سيتم نشره على صور تفاصيل فنية عن العبوات التي عثر عليها أخيرا وتم إبطال مفعولها في مطار دبي ومطار بريطاني.وقال روبرت جيتس وزير الدفاع الأمريكي إن الجيش الأمريكي قد يعزز تدريب القوات الأمنية اليمنية كوسيلة لوضع مزيد من الضغوط على القاعدة بعد مؤامرة الطرود الناسفة الفاشلة في الشهر الماضي.وقال جيتس"أعتقد أنه فيما يتعلق بالتدريب ونحو ذلك فهناك أمور أكثر بوسعنا أن نفعلها لمساعدة اليمنيين وتقوية قدراتهم".وأعتقد أن من العدل أن نقول إننا نبحث معهم مجموعة مختلفة من الاحتمالات بناء على هذه الخطوط". وعندما طلب منه الاستفاضة لم يقل جيتس سوى" أعتقد أن التركيز الأساسي سيكون على التدريب".


http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=215952
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس