عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-08, 10:22 AM   #3
السهم الحريري
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2009-07-31
المشاركات: 168
افتراضي

--------------------------------------------------------------------------------

لقطة جماعية للأزرق
الأزرق يبدأ معسكر أبوظبي اليوم استعداداً لـ خليجي 20
حازم ماهر
يطير وفد الأزرق إلى أبوظبي اليوم للدخول في معسكر تدريبي هناك يستمر 11 يوماً، كمرحلة أخيرة للاستعدادات لبطولة «خليجي 20» التي يستضيفها اليمن خلال الفترة من 22 الجاري إلى 6 ديسمبر المقبل.

يغادر وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الكويت اليوم متوجهاً إلى دولة الإمارات العربية الشقيقة للدخول في معسكر تدريبي في إمارة أبوظبي يستمر 11 يوما، وذلك ضمن الاستعدادات لبطولة «خليجي 20» التي ستقام في اليمن خلال الفترة من 22 من الشهر الجاري حتى 6 من ديسمبر المقبل. ومن المقرر أن يخوض الأزرق خلال هذا المعسكر الذي يقيم فيه بفندق نادي الضباط مباراتين تجريبيتين مع الهند يوم 13، ثم مع العراق يوم 17.

اليتامى يترأس الوفد


يتكون وفد الأزرق من عضو لجنة التدريب وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة يوسف اليتامى (رئيساً)، د. عبدالمجيد البناي (طبيباً)، أسامة حسين (مديراً للفريق)، علي محمود (مشرفاً)، الصربي غوران تافاريتش (مدرباً)، عبدالعزيز حمادة (مساعداً للمدرب)، حسين بوحمد (مسؤولاً للعلاقات العامة)، بالإضافة إلى 25 لاعباً، هم: نواف الخالدي، مساعد ندا، حسين فاضل، محمد راشد، صالح الشيخ، طلال العامر، بدر المطوع، حمد العنزي، أحمد عجب، عبدالعزيز مشعان، عامر المعتوق، فهد الأنصاري (القادسية)، فهد عوض، يعقوب الطاهر، وليد علي، جراح العتيقي (الكويت)، خالد الرشيدي، أحمد الرشيدي، خالد خلف، عبدالله الشمالي (العربي)، فهد العنزي، يوسف ناصر (كاظمة)، خالد علي ناصر (الساحل)، عبدالله البريكي (السالمية)، محمد الصلال (النصر).

حسين: «الخليجية» ليست إعداداً لـ «الآسيوية»

أكد مدير الفريق أسامة حسين في تصريح خاص لـ»الجريدة» أن معسكر ابوظبي سيتم من خلاله وضع «الرتوش» النهائية على الفريق قبل مشاركته في البطولة الخليجية، مضيفاً أن التجارب السابقة أكدت نجاح المعسكرات التي تمت اقامتها في الإمارات، نظراً إلى توافر الإمكانيات المتمثلة في الملاعب النموذجية الخاصة بالتدريب والمباريات التجريبية، لافتاً إلى أن هذا الأمر يبعث على التفاؤل بتحقيق الأهداف المرجوة من المعسكر.

وقال حسين إنه من الصعوبة بمكان الحديث حالياً عن أبرز سلبيات وإيجابيات المشاركة في البطولة في هذا التوقيت، مضيفاً أنه بعد انتهاء البطولة يمكن الحديث عن هذا الأمر باستفاضة، رافضاً أن يتم الربط بين بطولتي الخليج وكأس آسيا، مؤكداً أن كلاً من البطولتين مستقل بذاته، وليس من الممكن أن يتم اعتبار البطولة الخليجية مرحلة من مراحل الإعداد للبطولة الآسيوية، خصوصاً أن البطولة الخليجية تمثل أهمية كبرى لكل دول مجلس التعاون الخليجي.

واختتم حسين كلامه مؤكداً سفر جميع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار بما فيهم لاعب كاظمة فهد العنزي.

البناي: اللاعبون مصابون بالإرهاق

من جانبه، أكد د. عبدالمجيد البناي أن لاعبي المنتخب يعانون الإرهاق والإجهاد في الوقت الراهن، مرجعاً سبب هذا الأمر إلى كثرة مشاركاتهم مع المنتخبات الوطنية والأندية في بطولات مختلفة، لافتاً إلى أنه ليس لاعبو الكويت فقط هم من يعانون الإجهاد والإرهاق، بل كل لاعبي العالم تقريباً، وخصوصاً في القارة الأوروبية، حيث صدر مؤخراً تقرير يؤكد هذا، وقد نبه التقرير إلى أن مشاركات اللاعب المتعددة دون وجود فواصل زمنية قد تعجل بإنهاء مستقبله الكروي.

وأشار البناي إلى أن التدريبات في المعسكر ستقتصر على الجانب الفني فقط، ولن تكون هناك تدريبات خاصة باللياقة البدنية إلا في أضيق الحدود الممكنة، حتى لا يتأثر اللاعبون بالسلب.

وأشار البناي إلى أنه وقع الكشف الطبي على لاعبي القادسية والعربي أحمد عجب وأحمد الرشيدي للاطمئنان على حالتيهما، بالإضافة إلى لاعب القادسية محمد راشد الذي تعرض للإصابة أمام الاتحاد السوري، وسيُقدَّم تقرير مفصل عن حالة اللاعبين إلى الجهاز الفني.







--------------------------------------------------------------------------------

http://www.aljarida.com/aljarida/Art...aspx?id=183484
السهم الحريري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس