عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-08, 01:23 AM   #8
انيس الحريري
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2010-10-23
الدولة: الجنوب العربي عدن
المشاركات: 370
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيدالعروس مشاهدة المشاركة
مبعوث سعودي يلتقي البيض وشخصيات جنوبية آخر تحديث:الأحد ,07/11/2010




كشفت صحيفة يمنية، أمس، أن مبعوثاً سعودياً التقى رئيس جنوب اليمن السابق علي سالم البيض وقيادات جنوبية في مساع للتقريب بين الفرقاء السياسيين اليمنيين قبيل استضافة الرياض مؤتمر أصدقاء اليمن في فبراير/شباط المقبل .



ونقلت صحيفة “الأمناء” المقربة من “الحراك الجنوبي” الداعي لانفصال جنوب اليمن عن شماله، عن مصادر وصفتها بأنها على صلة وثيقة بمعارضة الخارج “أن جهوداً سعودية حثيثة تجري حالياً لتقريب المسافة الشاسعة التي تفصل بين الفرقاء على الساحة السياسية في اليمن” .



وأكدت المصادر أن مبعوثاً سعودياً توجه إلى إحدى العواصم الأوروبية لمقابلة البيض في محاولة دبلوماسية استباقاً للمؤتمر المزمع انعقاده بالعاصمة السعودية . وأشارت إلى أن هذا التحرك يأتي في خط مواز لتحرك آخر كبير تقوم به صنعاء عبر شخصيات جنوبية تتنقل بين عواصم عربية ثلاث هي دمشق والرياض والقاهرة لإيجاد موقف قوي ومساند وداعم لأعضاء “الحراك” الموجودين في الخارج ليكونوا الممثلين للجنوب في مؤتمر الرياض .



وحول لقاء المبعوث السعودي البيض، قالت المصادر “تمت مناقشة قضايا عدة منها عرض الرياض التوسط للوصول إلى تسوية معينة تضمن للطرف الجنوبي شراكة فعلية في شكل الدولة القادمة التي يرجح المراقبون أنها ستأخذ طابع النظام الفيدرالي كما أقره المجتمعون من أصدقاء اليمن في مؤتمر نيويورك” . (يو .بي .آي)


http://www.alkhaleej.ae/portal/ee53c...d4f8177db.aspx
نقلا عن الصحيفه فهل هذه الصحيفه مقربه من الحرااااااااااك
انيس الحريري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس