عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-02, 01:01 AM   #28
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

واشنطن لا تستبعد وجود طرود مفخخة بطريقها لأميركا



جون برينان مستشار الرئيس الأميركي باراك أوباما لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب
واشنطن في 01 نوفمبر /قنا/ قال جون برينان مستشار الرئيس الأميركي باراك أوباما لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب إن على الأجهزة الأمنية الأميركية العمل خلال الفترة المقبلة وفي ذهنها افتراض أساسي مفاده إمكانية وجود طرود مفخخة أخرى في طريقها إلى الولايات المتحدة عبر الطائرات، مشدداً على أن بصمات تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية واضحة في العملية.
وقال برينان في حديث لشبكة (سي.ان.ان) إن هذا الافتراض لا بد أن يبقى قائماً حتى يثبت العكس غير أنه رفض الإجابة بشكل مباشر حول ما إذا كانت واشنطن تدرك وجود أشخاص على صلة بالطرود المشبوهة التي وصفها بأنها متطورة على الأراضي الأميركية نفسها، مشيراً إلى أن بلاده تنظر باهتمام لقضية سقوط طائرة شحن بدبي بسبتمبر الماضي.
وشرح برينان قائلا "مكتب التحقيقات الفيدرالي والاستخبارات الأميركية تقوم بمجهود مشترك للتحقيق في إمكانية وجود من هم على صلة بما جرى داخل الولايات المتحدة ويجب هنا أن نشير إلى أن الطرود كانت مرسلة إلى عناوين داخل البلاد".
وذكر أن أسلوب تصميم الطرود المفخخة "يوحي بأنها كانت ستنفجر بمفردها دون أن يقوم شخص ما بتفجيرها" دون أن يستبعد أن يكون المقصود هو انفجار الطرود على متن الطائرات التي كانت تحملها.
واضاف المسؤول الأميركي "سيكون من الطيش أن أقوم أنا شخصياً أو سائر العاملين في دائرة مكافحة الإرهاب هنا وفي الخارج بافتراض عدم وجود طرود أخرى مثل هذه. ونحن نشعر بهذا الأمر رغم أننا أوقفنا استقبال كافة الطرود المتجهة إلى الولايات المتحدة من اليمن".
السفير الاميركي لدى اليمن: عملية الطردين المرسلين إلى الولايات المتحدة معقدة جدا
كما التقى السيد عبدربه منصور هادي نائب الرئيس اليمني اليوم السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين. وتناول اللقاء القضايا والموضوعات المتصلة بالتعاون المشترك بين اليمن والولايات المتحدة خصوصا ما يتعلق بمكافحة الإرهاب . وذكرت وكالة الانباء اليمنية ان الجانبين استعرضا جملة من الوقائع وآخرها موضوع الطردين المشبوهين حيث نوه نائب الرئيس اليمني بأن السلطات الأمنية والعسكرية في بلاده قادرة على تحقيق النتائج المطلوبة .
وأشار إلى ما تحقق مؤخرا في هذا الصدد في محافظتي شبوة وأبين ، معتبرا سقوط الكثير من أفراد تنظيم القاعدة قد شكل ضربة قاصمة وحولهم إلى شراذم مبعثرة . وأكد منصور هادي كذلك ان مكافحة الإرهاب وإستئصاله بحاجة إلى تعاون الجميع , مشيرا إلى معاناة اليمن من هذه الآفة وما تخلفه من نتائج على مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية .
من جانبه قدر السفير الامريكي التعاون الكبير والجهد الواضح الذي تبديه اليمن إزاء هذا الجانب ، وقال " إن الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك المجتمع الدولي شريكا أساسيا في هذا الميدان خصوصا وأن الجميع يدرك بأن اليمن يواجه تنظيم القاعدة مع ما يترتب على ذلك من تضحيات وخسائر ".
وأضاف أنه لا يجب على أحد ان يتصور أن الحكومة اليمنية تتحمل مسؤولية تجاه موضوع الطردين المرسلين إلى الولايات المتحدة ذلك لأن العملية معقدة جدا وقد استغرق إبطال وتعطيل الطردين وقتا طويلا وصعبا وتفاصيل الموضوع لا يمكن لأي جهاز التنبؤ به أو التحوط نظرا للتعقيد المموه. وجدد السفير الامريكي دعم بلاده لليمن في مختلف المجالات خصوصا ما يتعلق منها بالجوانب الأمنية والمخابراتية وتبادل المعلومات ضد الإرهاب .
ألمانيا تحظر الطيران القادم من اليمن

من جانبها، فرضت ألمانيا حظرا على الطائرات القادمة من اليمن، بشكل مباشر أو غير مباشر، وذلك في اطار تشديد الإجراءات في أعقاب الكشف عن محاولتين لتفجير طائرتي شحن.
وأعطت السلطات الألمانية اليوم تعليمات لهيئة سلامة الطيران برفض دخول أي طائرة قادمة من اليمن، بشكل مباشر وغير مباشر، للمجال الجوي الألماني وأكدت وزارة النقل والمواصلات الألمانية أن هذه الخطوة سارية حتى إشعار آخر. ومن ناحية أخرى، فرضت هيئة الطيران المدني بألمانيا حظرا على جميع شركات الطيران اليمنية التي تسير رحلات جوية لألمانيا.
ومن جانبه أكد بيتر رامزاور وزير النقل والمواصلات الالماني أن حكومة بلاده تعاملت بسرعة وبشكل مناسب مع الأحداث وأوضح أن الاجراءات الفورية من شأنها ضمان عدم وصول أي شحنة من اليمن لألمانيا..مشددا على ضرورة التعرف على نقاط الضعف في عمليات الشحن الجوي وايجاد الحلول المناسبة لسد الفجوات.
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس