عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-01, 02:41 PM   #23
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

ماذا لو نجحت القاعدة في تفجير الطائرات؟

2010-11-01 12:00 AM دليل جديد، حملته الطرود المفخخة التي تم اكتشافها تباعا في الإمارات وبريطانيا واليمن، على استمرارية القاعدة في نشاطها، وظهور آليات مبتكرة لدى التنظيم، ودلالات عدة حملها الحدث الأخير، أهمها متعلق باليمن، وكيف أنه أصبح مرتعا للعمل القاعدي المطمئن إلى درجة الابتكار، فأحد الطرود حوى طابعة كمبيوتر مزودة بمواد متفجرة موصولة بدائرة كهربائية تتصل بشريحة هاتف نقال، وما التحركات الأمنية اليمنية الأخيرة من القبض على مرسلة الطرود، ورصد طرود أخرى مشبوهة، إلا ردة فعل كان الأحرى أن تكون استباقا.
الجميع يحترم قرار الرئيس اليمني وأن اليمن سيحارب الإرهاب دون تدخل خارجي، إلا أن على اليمن أيضا أن يعرف أن الأمر بلغ مداه، وأن القاعدة تجاوزت كل الخطوط الحمراء في غفلة من الجهاز الأمني، وأن المسألة لا تمس سيادة اليمن على أراضيه، لأن الخطر تجاوز اليمن إلى كل العالم، وقصة الطرود خير شاهد.
إن شكر الرئيس الأميركي للسعودية على إفشال عملية الطرود الإرهابية، يعد دليلا إضافيا على أن أجهزة الأمن السعودية وصلت إلى مراحل احترافية متقدمة في مكافحة الإرهاب، وقد سبقت الشهادة الأميركية شهادات أخرى كان آخرها من فرنسا، وما تأكيد الناطق الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، الذي شدد على إيمان السعودية بأهمية تبادل المعلومات إلا مؤشر جلي على ما وصلت إليه المملكة من احترافية تؤمن بالعمل الجماعي.
بقي تساؤل ملح، وهو ما ذا لو نجحت القاعدة في تفجير طائرات مدنية في الأجواء أو الأراضي الأميركية مرة أخرى؟ فما هو رد الولايات المتحدة؟ وهل ستتخذ خطوات مشابهة لتك التي اتخذتها إبان أحداث سبتمبر 2001؟ هذا السيناريو من الصعب القول به، إلا أن الكرة حينها ستكون في ملعب الإدارة الأميركية. وفي المقابل فإن على أميركا اليوم أن تأخذ في الحسبان كارثية الخطوات التي اتخذتها إدارة الرئيس الأميركي السابق، بحجة الحرب على الإرهاب، وأن تلك الحروب التي دخلها الجيش الأميركي لم تقض على الإرهاب، ولم تعتقل أسامة بن لادن أو نائبه إلى هذه اللحظة كما هو معلوم.

http://www.alwatan.com.sa/Editors_Note/Default.aspx
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس