عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-01, 02:29 PM   #20
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

قطر تدعم اليمن لمواجهة إرهاب المطارات
  • اليمن: لم نتلق أي طلب رسمي من الدول الخليجية والعربية بوقف عمليات الشحن
كتب - عاطف الجبالي :
ذكر مصدر أمني كويتي رفيع المستوى أن مؤتمر وزراء الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي والمقرر عقده بالكويت يوم غد الثلاثاء سيبحث قضية تهريب مواد متفجرة عن طريق الشحن الجوي واتخاذ دول خليجية كمحطات ترانزيت لهذه المواد.
وكشف المصدر عن أن وزارة الداخلية الكويتية طلبت من الطيران المدني وهي الجهة المعنية باستيراد أجهزة التفتيش، شراء المزيد منها لتحديث أنظمة التفتيش مع شراء أجهزة تكشف المتفجرات البلاستيكية.وتأتي هذه الإجراءات في الوقت الذي تتسارع فيه تطورات الطرود المفخخة المصدرة من اليمن إلى أمريكا عبر دبي وبريطانيا والإعلان عن ضبط ٢٦ طرداً مشبوهاً آخر في اليمن.
إلى ذلك أكد عبدالعزيز النعيمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن قطر تتضامن مع اليمن ومستعدة لتقديم كافة أنواع الدعم والتعاون لتجاوز التحديات التي تواجهه في حربه ضد الإرهاب.
وأشار خلال مؤتمر قمة الطيران العالمية التي تختتم اليوم بالدوحة إلى أن الإرهاب خطر يهدد الجميع ويجب أن تتضافر جهود المجتمع الدولي ككل للحد من خطورته والقضاء عليه، وقال إن الحادثة الأخيرة تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن التنسيق وتبادل المعلومات قد أسفرا عن إفشال المخطط الإرهابي والسيطرة عليه.
من جانبه كشف السيد محمد عبد القادر وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد اليمنية أن بلاده لم تتلق حتى الآن أي طلب رسمي من الدول الخليجية والعربية بوقف عمليات الشحن من اليمن على خلفية الطرود المفخخة التي اكتشفت في الإمارات. وأوضح في تصريح صحفي أمس على هامش مشاركته في أعمال القمة العالمية للطيران أن الولايات المتحدة الأمريكية طلبت من الدول عدم استقبال أي شحنة تصل من اليمن على خلفية الحادث، لكن اليمن لم يتلق طلبا رسميا من الدول العربية والخليجية بهذا الشأن. http://www.raya.com/site/topics/arti...8&parent_id=17
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس