عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-10-31, 12:17 AM   #1
عبدالله السنمي
رئيس مجلس الإداره
 
تاريخ التسجيل: 2007-11-02
الدولة: الجنوب المحتل
المشاركات: 1,993
افتراضي الجنوب أُنشودة الزمان ، ومفخرة الأجيال

الجنوب أُنشودة الزمان ، ومفخرة الأجيال


يا آلَ ( سنحان) .. لا يأخذْكم الغرورْ
عقاربُ الساعاتِ إن توقّفتْ، لا بدَّ أن تدورْ..
إنَّ اغتصابَ الأرضِ لا يُخيفنا
فالريشُ قد يسقطُ عن أجنحةِ النسورْ
والعطشُ الطويلُ لا يخيفنا
فالماءُ يبقى دائماً في باطنِ الصخورْ
هزمتمُ الجيوشَ.. إلا أنكم لم تهزموا الشعورْ
قطعتم الأشجارَ من رؤوسها.. وظلّتِ الجذورْ
نزار قباني


كانت الحرب تدور رحاها صيف 1994م ونظام صنعاء في سباق مع الزمن ، خطةٌ حربية يتم تنفيذها بعد ان عكف عليها خبراء النظام ليس منذو يوم الوحدة في 22 مايوم 1990 ، بل قبل ذلك بسنوات عديدة ، لما لا ؟ والتاريخ لازال حاضرا يروي حكايات الهزائم والنكسات التي تجرعتها الانظمة اليمينة المتعاقبة من قبل جيوش الجنوب العربي ابتداءً من عهد الإمامة حتى آخر الحروب في عام 1978م .
كانت الجيوش الجنوبية قد وجهت صفعات شديدة أهانت ومرغت كرامة الجيش اليمني في كل الحروب التي خاضتها ضد الجنوب ، وكسرت مجاديف الغزاة في كل محاولاتهم للاحتلال الجنوب . وهل ننسى العبارة الشهيرة التي اطلقها رئيس اليمن علي عبدالله صالح عقب مقتل الغشمي ، عندما قال اعطوني فرصة لتولي الرئاسة فقط لانتقم لهزائما !!
تحقق نصف الحلم اليمني واصبح الجنوب عام 1990 بين فكي الغول ، ولم يبقى سوى طحنه وبلعه ، وكانت حرب 94م في مخيلة رئيس النظام اليمني هي آخر فصول هذا الابتلاع حسب الخطة المبيتة .
وكانت لهم الفرصة سانحة عندما تأخرت الدبلوماسية وتسارعت عجلات الدبابات والعربات والمدافع بالزحف الى عدن ، وكان يوم 7/7/1994 م هو يوم النصر ( المؤزر ) . ويحتفل به كل عام ، فقد بسطت قوات الجمهورية العربية اليمنية قواتها على كامل أرض الجنوب ، وبدأت بحملة تدمير لكل منجزات الجنوب وإرثه التاريخي والنضالي والثقافي في تخطيط خبيث لمحو كل ما له علاقة وخصوصية بالجنوب ، حتى يتمكن من الغاء كامل لأي شيء أسمه جنوب الى غير رجعة .
وهكذا تيقن النظام اليمني أنه تمكن أخيرا من الانقضاض على الجنوب وتشريد قياداته وتغيير نسيجه الاجتماعي ومعالمه الثقافية والعودة به الى عصور ما قبل تكوين المجتمع المعاصر .
وبعد مرور أكثر 16 عاما من التدمير الشامل في الجنوب ، لم يدر بخلد الرئيس اليمني ومستشاروه أن شعب الجنوب سيبعث من وسط هذا الدمار الهائل ، ولم يكن في الحسبان أن ثورة شعبية جنوبية ستتفجر بعد هذا الخراب المنظم في كل مناحي الحياة في الجنوب فقد لحق بالإنسان والشجر والحجر .
نعم هاهو الحراك الجنوبي السلمي قد ابهر العالم وقبل ذلك نظام صنعاء ، كيف استطاع تنظيم صفوفه من العدم ، وكيف استنفر قواه وإرادته لتحيى من جديد ، هذا الشعب اثبت أنه شعب عظيم ، وشعب يمتلك الشجاعة والإرادة التي لا تلين ، ومن وسط الموت تُنبت الدماء رجال أشداء يتدثرون الإصرار والعزيمة على النهوض والثورة ضد نظام ظن انه لن يقهر .
هنا يحق لنا أن نفتخر ونعتز بهذا الشعب المجيد الثائر الذي لا يرضى الهوان ، ولا يرضى أن يعيش ذليلا وتابعا ، يتكفف لقمة العيش من جلاده ، أبى هذا الشعب الحر إلا ان ينفض غبار العبودية والقهر من كاهله ، ويتشظى شررا وغضبا في مواجهة عنجهية المحتل وجبروته وتكبره وغروره .
ألا يستحق هذا الشعب ان نتغنى بثورته وشجاعته وعشقه للحرية ، نعم يستحق ان نعزف له أنشودة الزمان ونجعله مفخرة الأجيال الجنوبية .
أيها الشعب الجنوبي العظيم ، تستحق أن تنال احترام الشعوب الحرة قاطبة ، وتتعلم منك معنى ان يكون الإنسان حرا .
تعالوا نغني انشودة الجنوب ونعزف لحن الحرية ..
عبدالله السنمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس