عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-10-16, 02:08 PM   #6
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

الحراك والقاعدة يكثفان هجماتهمااليمن: منشآت «خليجي 20» تتحول إلى أهداف مفضلة للمسلحين
2010-10-16
صنعاء - وهيب النصاري
عادت التوترات والمواجهات المسلحة مجددا بين القوات الحكومية اليمنية وعناصر تنظيم القاعدة في جنوب البلاد المصاحبة للاحتفال بذكري ثورة 14 أكتوبر وبخروج الاستعمار البريطاني.
وتشهد محافظة أبين مواجهات عنيفة بين قوات الأمن وعناصر التنظيم الذين نصبوا كمائن مسلحة لمسؤولين أدت إلى مقتل عدد من الجنود، حيث تعرض محافظ أبين أحمد الميسري لكمينين منفصلين نجا منهما وقتل شقيقة وعدد من الجنود المرافقين من قبل عناصر تنظيم القاعدة الذين تفرض عليهم السلطات اليمنية حصارا وتقوم بحملات اعتقال واسعة ضدهم. وقالت مصادر محلية إن محافظ أبين تعرض لكمينين مسلحين منفصلين راح ضحيتهما قتيلان أحدهما شقيق المحافظ الميسري والآخر جندي من قوات الأمن المركزي، وجرح 3 آخرين.
وأضافت المصادر ذاتها أن اشتباكات عنيفة وقعت بين مسلحين يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة والقوات الحكومية التي كثفت من تعزيزاتها وحاصرت مناطق بمحافظة أبين يعتقد تواجد القاعدة بها. وأشارت المصادر إلى أن المعلومات الأولية تفيد بأن أربعة أشخاص من الجانبين لقوا مصرعهم في هذه المواجهات وأصيب عدد آخر من الطرفين في مواجهات مسلحة اندلعت بينهما إثر مقتل قيادي أمني في محافظة أبين الأربعاء.
وأوضحت المصادر أن مسلحي القاعدة الذين اشتبكوا مع قوات الأمن قاموا بإحراق ثلاث دوريات عسكرية، مشيرة إلى أن الاشتباكات تدور في منطقة جيزة آل قنان والتي تقع بين مديريتي لودر ومودية بمحافظة أبين التي أكدت الحكومة اليمنية في وقت سابق تطهيرها من عناصر تنظيم القاعدة.
وأضافت المصادر أن عناصر التنظيم استخدموا قذائف الـ «آر.بي.جي» والرشاش في مواجهتهم مع القوات الأمنية، مشيرة إلى أن السلطات اليمنية كثفت من تعزيزاتها الأمنية في تلك المناطق التي شهدت مواجهات مسلحة عنيفة منذ الخميس المصادف ذكري ثورة أكتوبر.
وتحاول السلطات اليمنية تكثيف انتشار قواتها الأمنية والعسكرية في محافظتي أبين وعدن اللتين ستشهدان تنظيم بطولة «خليجي20» نهاية الشهر المقبل وأيضاً توفير الأمن لتلك المدينتين لتطمين الأشقاء في الخليج أن الوضع مستقر، إلا أن مراقبين أكدوا أن السلطات اليمنية ستواجه صعوبة في توفير الأمن لهذه البطولة وحمايتها ما لم تستجب لدعوة عناصر الحراك الجنوبي المحتجين وتدعوهم ضمن الحوار الوطني الجاد لإيقاف تلك الاحتجاجات التي يستغلها عناصر تنظيم القاعدة لتنفيذ عمليات الاغتيالات والهجمات التي تستهدف المنشآت الحكومية والقيادات العسكرية.
وذكر مصدر أمني أن الحكومة اليمنية نشرت قوات من الأمن المركزي والاستخبارات في مدينتي عدن وأبين لحماية منشآت بطولة «خليجي20» من فنادق وملاعب، والمقرر إقامتها نهاية الشهر المقبل في اليمن.
ونصح القيادي في الحراك الجنوبي الدكتور ناصر الخبجي دول الخليج بعدم المشاركة في بطولة «خليجي20»، وقال في كلمة ألقاها بمهرجان حاشد أقيم الخميس بمحافظة لحج: نود أن نلفت انتباه أشقائنا في الخليج إلى أن إقامة «خليجي20» في الجنوب يعد مغامرة خطيرة في ظل نظام متدهور سياسيا واقتصاديا وأمنيا. http://www.alarab.com.qa/details.php...=1034&secId=15
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس