عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-10-15, 02:48 AM   #6
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

اليمن يعلن جهوزية ملاعبه لاستضافة المنافسات
الإماراتيون: إقامة «خليجي 20» في اليمن مغامرة كبيرة
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط





ابوظبي - كونا - اعتبر رياضيون اماراتيون ان اقامة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها الـ 20 في موعدها المحدد في اليمن خلال الفترة من 22 نوفمبر وحتى الخامس من ديسمبر المقبلين تعد مغامرة غير محسوبة العواقب في ظل الظروف الأمنية المعقدة التي تعيشها الدولة المستضيفة لهذا الحدث.
وحذر هؤلاء الرياضيون في تصريحات لصحيفة «امارات اليوم» من المخاطر الكبيرة التي من الممكن ان يتعرض لها لاعبو المنتخبات المشاركة من مختلف دول الخليج.
ودعوا الى اهمية توافر جميع العوامل التي تساعد البعثات الخليجية لاسيما اللاعبين على اداء مهمتهم على اكمل وجه من دون اي خوف من حدوث تفجيرات دامية او احداث شغب.
وقال الرياضيون انه حتى لو قام اليمن بتوفير حراسة مشددة وحماية مكثفة بحشد المئات من رجال الأمن والشرطة والجيش فان شعور اللاعبين بعدم الأمن وبأنهم يعيشون وسط اجواء غير طبيعية سينعكس بصورة سلبية على مستوياتهم الفنية خلال المباريات.
واوضحوا انه رغم الجهود الكبيرة التي قام بها اليمن في التحضير لهذا الحدث من خلال تجهيز الملاعب والمنشآت الا ان البطولة ستتأثر ايضا وبصورة سلبية من ناحية الحضور الجماهيري الذي سيحجم عن التدافع لليمن من دول المنطقة لحضور المباريات ومؤازرة المنتخبات.
وقال عضو مجلس ادارة رابطة كرة القدم الاماراتية محمد سعيد النعيمي في تصريح للصحيفة انه يجب ان نكون واقعيين كون اقامة البطولة في اليمن ستكون محفوفة بالكثير من المخاطر الامنية خصوصا ان الكل يتابع من خلال وسائل الاعلام مشاهد التفجيرات الدامية في بعض المدن وحتى في عدد من الملاعب المخصصة لاقامة مباريات كأس الخليج.
واضاف ان هناك تخوفا كبيرا في الشارع الرياضي الاماراتي من ذهاب المنتخب الى اليمن للمشاركة في كأس الخليج في اليمن والحال تنطبق ايضا على بقية المنتخبات الخليجية الأخرى بجانب انه من الطبيعي ان يكون هناك تخوف في اوساط اولياء امور لاعبي المنتخب الوطني نظرا لشعورهم بالقلق على حياة ابنائهم اللاعبين في ظل هذه الظروف.
الملاعب جاهزة مئة في المئة
من جهة اخرى، اعلن وزير الشباب والرياضة اليمني حمود عباد ان الملاعب الخاصة باستضافة كأس الخليج اصبحت جاهزة بنسبة مئة بالمئة.
واضاف عباد ان قيام فعاليات خليجي 20 في اليمن «يتيح الفرصة أمام الشعب اليمني للتعبير عن قدرته في حسن التنظيم وكرم الضيافة خاصة وانه قد نظم العديد من الفعاليات الرياضية العربية والآسيوية».
من جهة اخرى، اوضح رئيس اللجنة الأمنية العليا للبطولة اللواء الركن صالح الزوعري انه طلب من الاجهزة الامنية في محافظات عدن وابين ولحج «تشديد الاجراءات الأمنية وتعزيز الحراسات على المنشآت ذات الصلة بفعاليات خليجي 20 لضمان عدم حدوث اي خرق امني».
واشار في تصريح لموقع وزارة الداخلية بان «تأمين خليجي 20 يجري وفق خطة مرسومة بدأت اللجنة الأمنية العليا بتنفيذها قبل عدة أشهر من خلال تأهيل الكادرات الأمنية المشاركة في الحماية وتدريبها على التعامل مع مختلف الاحتمالات، الى جانب تحديد مواقع تموضع الوحدات الأمنية وإدخال التقنيات الأمنية الحديثة في حماية ومراقبة المنشآت الرياضية التي ستجري فيها الفعاليات، وكذلك الأماكن الخاصة باقامة الوفود الرياضية الى جانب رصد عناصر الشغب والعناصر المشبوهة وأرباب السوابق ووضعهم تحت الرقابة الأمنية

http://www.alraimedia.com/alrai/Arti...&date=15102010
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس