عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-10-13, 03:07 PM   #7
السندباد الحضرمي
قلـــــم نشيـط جــــداً
 
تاريخ التسجيل: 2009-05-21
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 262
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اووكي مشاهدة المشاركة
الرقم: 234/2010

التاريخ:/ 05 / ذو القعدة /1431هـ

الموافق:/ 13/ اكتوبر /2010م





بسم الله ارحمن الرحيم


اخواني وأبنائي الأعزاء .. قيادات ورموز الحراك الجنوبي في الداخل

أيها الأخوة والأخوات .. قيادات ورموز وكوادر الحراك الجنوبي في الداخل ، إن رفع الظلم والجور والطغيان عن كاهل شعبنا من جهة ، ووضع قضيتنا في مسارها السياسي السليم من جهة أخرى ، هي مهمة وطنية لا يمكن تحقيقها ما لم نتمكن من التغلب على حالة الشتات والتشرذم بين صفوفنا .ان وحدة الصف الجنوبي على مستوى قيادات الحراك في داخل الوطن المحتل وخارجه ضمن إطار سياسي واحد ايا كان شكله وصيغته.. هي المهمة الوطنية الكبرى التي تضع نفسها في أولوية عملنا ومشاغلنا جميعا، وهي المهمة التي يسهل انجازها اذا ما توفرت النية الصادقة.

ايها الأخوة الزملاء والأبناء .

ان التاريخ لا يرحم المتخاذلين ، وان شعبنا لن يغفر لمن يتقاعس عن القيام بدوره وواجبه تجاه وطنه وشعبه ، واعلم إنني سأكون أول الذين سيسألهم الشعب والتاريخ ماذا قدمت ، وماذا فعلت ؟ .. ولأنني اعلم هذا وأدركه ، فانه من صميم واجبي ان أكون واضحا وشفافا معكم ومع شعبنا البطل الذي يتطلع الى اليوم الذي تتوحدون فيه جميعا وفقا لأسس وقواعد واضحة ومتينة.

إنني ادعوكم ومن موقعي هذا الذي كلفتموني به ، أن تحددوا على هامش هذه المناسبة التاريخية " أسس وقواعد " واضحة من شأنها ان تنتهي بكم إلى خلق الوعاء السياسي الواحد القادر على تمثيل وحمل قضية الجنوب ، وفقا لبرنامج سياسي واحد وبنية تنظيمية متماسكة ، تتمثل فيها كافة شرائح وقوى ومكونات الشعب الجنوبي من أقصاه إلى أقصاه.



اخواني الأعزاء .. قيادات ورموز واعيان وأبناء الجنوب في الخارج .

[وإنني شخصيا وفي سبيل وحدة الصف الجنوبي في الخارج ادعوكم جميعا الى عقد لقاء جنوبي موسع في النصف الأخير من الشهر القادم .


كما إنني أدعو في ختام خطابي هذا .. كافة إخواني الأعزاء من قيادات المعارضة في الجمهورية العربية اليمنية والعقلاء في منظومة الحكم ، تقدير كافة الأمور بحكمة وعقل وبعد نظر ، بما يكفل رؤية الحقيقة كما هي ، مهما كانت هذه الحقيقة مرة و مؤلمة و قاسية ، ان القول بإمكانية استمرار الوحدة بالقوة بعد فشلها وسقوطها كما تعلمون منذ الحرب على الجنوب صيف عام 1994م ، إنما هو ضرب من الاستنزاف للجنوب واهدار لحقوق اهله ، ونزوع نحو الأنانية المفرطة التي تتجاهل إرادة شعبنا وحقه الشرعي في وطنه.. إننا نأمل من إخواننا في مختلف القوى السياسية والاجتماعية في الشمال .. إدراك هذه الحقيقة والحوار معنا على أساسها لكي نصل معا وبمساعدة الأشقاء والأصدقاء في العالم ، إلى رؤية مشتركة تضمن لنا وللشعبين في البلدين الشقيقين ، فك الارتباط بهدؤ ومحبة وسلام ، تجنبا للمزيد من الاحتقانات والكراهية التي يمكن ان تنشأ بين الشعبين لا سمح الله .

ي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



علي سالم البيض

رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية
__________________________________________________ ________________________
وكأني ارى مقال الأخ ( NoOne) في المنتدى تحت عنوان ( إستطلاع: الأخ الرئيس البيض: ألم يأن الأوان أن تتصرف كرئيس ؟ ( رأيكم مطلوب )) تتخلل سطور الخطاب .. سلمت يداك اخي NoOne

فالتشابه كبير فيما ورد بالمقال وما ورد بخطاب الرئيس البيض ، إلا أن البيض ذكر الفقرة الأخيرة بخصوص الحوار مع المعارضه الشمالية وبعض قيادات النظام (المتعقلة) ، وهذه أول مره يذكرها بهذه الصراحة والاستفاضه .. دون تحديد ما المقصود أو من هي المعارضة الشمالية ؟!! هل تشمل الاصلاح وجماعة حميد أم لا ؟

تحياتي ،،
السندباد الحضرمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس