عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-10-12, 11:53 PM   #5
عبدالله السنمي
رئيس مجلس الإداره
 
تاريخ التسجيل: 2007-11-02
الدولة: الجنوب المحتل
المشاركات: 1,993
افتراضي

أخي الكريم العوذلي ، رغم أن العنوان يشير الى الثابت والمتغير في القضية الجنوبية ، لكنك في المقال جنحت للحديث عن مصطلح الاحتلال والبحث عن طبيعة ومفهوم هذا الاحتلال ، وهل هو احتلال شعب لشعب آخر ام احتلال مذهب لمذهب وتذهب بنا الى خلاصة ان الثابت هو أننا أخوة وجميعنا يمنيين ، وكأن هذا الاحتلال ما هو سوى الا انتصار حزب المؤتمر الذي يحكم الشمال على الحزب الاشتراكي الذي كان يحكم الجنوب ، في معركة سياسية تحولت الى حرب عسكرية في عام 1994 ، وتلمح في موضوعك أن المشكلة ليست في حرب 1994 ، بل انها بما استجد من ظلم وعسف ضد الجنوبيين بعد الحرب الى هذا اليوم .
لو اعتمدنا توصيفك هذا ( اننا جميعنا يمنيين ) باعتباره من الثابت في القضية الجنوبية ، فأنه سيكون مدخلا سهلا ، لنسف القضية الجنوبية برمتها من خلال معالجة أثار الظلم ومعالجة الاخطاء التي ترتبت بعد الحرب .
نحن نقول ان الثابت في القضية الجنوبية أن دولة الجمهورية العربية اليمنية قد خططت وأعدت العدة منذ اول يوم للوحدة للانقضاض والانقلاب على معاهدات الوحدة والقضاء على شريك الوحدة ، والاستيلاء على دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ذات الجغرفية المحددة دوليا بالقوة العسكرية وتشريد قادتها وشعبها ونهب ثرواتها وحرمان ابنائها من ابسط الحقوق .
لذلك علينا التمسك بالثابت الرئيسي للقضية أن دولتنا ونؤكد على هذا الاصطلاح الذي لا يعني الا ان دولتنا تعرضت لغزو عسكري من قبل دولة أخرى بعد الغدر بالاتفاقيات المبرمة .
ومن هذا المفهوم أكدت الشرعية الدولية في قرارات مجلس الامن وجامعة الدول العربية أن لا يجوز فرض الوحدة بالقوة ، وأن من حق الشعوب تقرير مصيرها بنفسها .
أما الاخوة الانسانية والدينية ، فهذا الأمر لا ينفيه أحد فنحن اخوان للباكستانيين والشيشانيين والمصريين ، اخوان من جهة الدين وهذا على سبيل المثال ، كما اننا اخوان بالانسانية مع كل البشر
لذلك ، لا يجوز الخلط بين المفاهيم حتى لا تنقلب وبالا على حقوقنا الوطنية والمصيرية .
شكرا لك شيخنا الفاضل .
عبدالله السنمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس