عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-10-08, 05:29 PM   #1
اليافعي 11
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-11-14
الدولة: جزر واق الواق
المشاركات: 1,908
افتراضي هل عجزنا نحن أبناء الجنوب ان نكون مثل أبناء جمهورية جنوب جزر الملوك ؟







وانا أطالع الأخبار بأحدى الصحف العربيه وجدت خبراً مفاده إلقاء الرئيس الإندونيسي لزياره كانت مقرره له إلى هولندا والسبب ان جماعه من أبناء إندونيسيا يطلقون على أنفُسهِم جمهورية جنوب جُزر الملُوك تقدموا مع حكومتهم بالمنفى إلى محكمة لآهاي بملف إنتهاكات حقوق الإنسان هناك وقد إضطر معها رئيس إندونيسيا إلى إلغاء زيارته خوفاً من إلقاء القبض عليه هناك .







قد يقول قائل وما دخلنا نحن أبناء الجنوب برئيس إندونيسيا أو حتى أبناء جزر الملوك لكن بالتمعن إلى الخبر وإسقاطه على قضيتنا تتبادر إلى الذهن العديد من الاسئله المحيره والمحبطه في آنٍ معاً وهذه الأسئله هي غيض من فيض وهي .



ألم نكن نحن أبناء الجنوب الأجدر بالتقدم بطرح وعرض مثل هذه القضايا والاهتمام بها حتى جني ثمارها , خاصة وقد ارتكبت قضايا جنائيه وإجراميه وحتى قضايا تعذيب وبطرق وحشيه أدت الى حوداث قتل في السجون والشوارع في مظاهرات سلميه لأبناء الجنوب ؟



ألم يكن الأحرى بنا التقدم إلى بعض الدول الاوربيه والتي تدفع قوانينها إلى القبض على المجرم أياً كانت وظيفته او مركزه السياسي ودون إعتبار إلى ما يشغله من مناصب عليا في أي دوله بملف عن هذه الانتهاكات الجسيمه مدعم بالوثائق


والصور يدين هؤلا القتله ويطالب تلك الدول بالقبض عليهم؟



لماذا لا نستغل مثل تلك القوانين القائمه في بعض الدول وحرمان قادة النظام اليمني وحتى الرئيس من زيارة هذه الدول بتقديم ملف متكامل قبل زيارة رئيس النظام إلى أي دوله أجنبيه بحيث يصدر أمر بالقبض عليه أو على أحد قادته العسكريين أو حتى الاستفاده إعلامياً من حدث مثل هذا عاملين بالمثل القائل (( العيار الذي لايصيب يدوش )) .



لماذا نحن الجنوبيين نتفرق للعن بعضنا وتخوين بعضنا ولا نجد في المقابل من كلا الفريقين المتناحرين أو حتى الفرق المتناحره من يعمل بشكل ممنهج ومدروس وبشكل مرتب لتوريط النظام وإيقاعه بشر أعماله .



سؤال أوجهه لكل الجنوبيين القاطنين في الدول الأوربيه ما الذي تفعلونه غير إصدار البيانات والمناكفات على الأنترنت والسب واللعن لهذا وذاك ؟



أليس هناك من عمل تقومون به يجعل قضيتنا في متناول وسائل الإعلام وفي متناول المحاكم الدوليه ؟



لماذا نختلف على لا شيئ وعلى مناصب وهميه لا وجود لها ؟



لماذا نحن الجنوبيين لا يعجبنا العجب ولانعمل حتى ربع ما يعمله الأخرون لحل قضايهم ؟



ما الذي يجعلنا مختلفين ويجعل الآخرين متفقين على أبسط الأشاء ؟


أليست قضيتنا قضيه عادله ولدينا وطن يرزح تحت قبضة إحتلال همجي متخلف ؟



ألم نكن نمتلك دوله ووطناً معترف به ولم يكن الآخرين يمتلك ربع ما نمتلكه ؟



ما الذي يجعل أبناء جنوب جزر الملوك أفضل منا وأقوى منا ويشكلون فريق عمل واحد وهم من الأساس لم يكونوا مثلنا دوله ذات سياده ؟



ماالذي وحد أبناء جنوب السودان وحاربوا بكل الوسائل لتقريب يوم الخلاص وهم لم يكونوا أصلاً دوله ولم يكن حتى معترفاً بهم ؟



في الحقيقه هذه الاسئله دارت في مخيلتي وانا أقرئ الخبر ورأيت ان أنقلها لعل وعسى ان يصحى ابناء الجنوب من غفلتهم وتشرذمهم وتفككهم وهوانهم بوطنهم وبدماء الشهداء الذين سقوا بدمائهم الطاهره تربة الجنوب في سبيل التخلص من هذا الكابوس الذي يجثم على تراب ارضنا الطاهره .




وفي حقيقة الأمر لم أجد جواب يقنعني عن هذه الصراعات المتأصله فينا والتي يديرها أبناء الجنوب فيما بينهم على مناصب وهميه تاركين الحبل على القارب للنظام لتلعب بنا الأمواج وتتقاذفنا جميعاً في بحر لا يرحم ولن يسلم منا أحداً سواءاً كان ينفذ أجنده خفيه أو كان لديه نيه صحيحه للتخلص من الاحتلال ولكنه لا يعرف إلى أين يوجه سهامه ومن أين تأكل الكتف .







التحيه لأبناء جنوب جزر الملوك ولا تحيه ولا عزاء لقادة وأبناء الجنوب المحتل في الخارج .





رابط الخبر كما ورد من اذاعة هولندا الاخباريه .



__________________
[IMG]http://**********/Pictures/bajash.jpg[/IMG]

التعديل الأخير تم بواسطة اليافعي 11 ; 2010-10-08 الساعة 05:55 PM
اليافعي 11 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس